صدّقت اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء في حيفا، على مشروع لبناء (530) وحدة سكنية غربي قرية جسر الزرقا، جنوب حيفا، ويقام المشروع على مقر بة من " قرية الصيادين" التابعة للبلدة، ومن محمية وادي التماسيح الواقعة على شاطئ البحر.

وقد تم إيداع مخطط المشروع لدى اللجنة اللوائية لمدة ستين يومًا ( شهرين) لتسجيل اعتراضات المواطنين- إذا نشأت اعتراضات كهذه.
وبادرت إلى هذا المشروع سلطة أراضي إسرائيل وزارة السياحة، وسيقام على أرض مساحتها (200) دونم من أراضي الدولة، وتتكون الوحدات السكنية من مبانٍ متعددة الطوابق، بالأساس، بكثافة معدّلها عشر وحدات سكنية على كل دونم. ومن المقرر أن تنقسم المباني إلى نوعين من العمارات: النوع الأول عبارة عن عمارات مكونة من ست وحدات سكنية، مبنية على قسيمة مساحتها نصف دونم- والثاني من (16) أو (20) وحدة مبنية على مساحة 1,3 دونم أو دونمين.

قرية سياحية

وتوصيفًا لهذا المشروع قال رئيس اللجنة اللوائية لحيفا، يوسف مشلب، أن المخطط يتضمن إقامة " قرية سياحية" تشمل (260) وحدة فندقية، من بينها فندق يضم (115) غرفة، ونزل سياحي يضم مئتي سرير- بالإضافة إلى مركز تجاري مساحته (6800) متر مربع، وقاعة أفراح ومنتزه للمناسبات.

وصرّح مسؤولون في اللجنة اللوائية، بأن المشروع يهدف إلى تطوير جسر الزرقا- اقتصاديًا وسياحيًا، وإلى توفير المزيد من المساكن للمواطنين، للتخفيف من الضائقة السكنية المتفاقمة، بالإضافة إلى توفير فرص عمل جديدة للسكان.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]