تقدم "كلاليت"-المجموعة الصحية الأكبر في البلاد، تطبيق مُخصص للأهل عبر الهاتف الخلوي، تطبيق تطور الطفل والذي يمكن الاهل من متابعة مراحل تطور طفلهم من يوم الولادة وحتى عمر السنتين.

تم إنشاء التطبيق بالاشتراك مع أطباء مختصين في تطور الطفل من كلاليت، بهدف أن تكون تجربة متابعة تطور الطفل مميزة وسهلة.
يمنح التطبيق الأهل كمية معلومات كبيرة جداً ومحتلنة، كما يمكنهم من استشارة ممرضات من عيادة الام والطفل أو التواصل مع معالجين بالفيزوتيرابيا ومعالجين بالتشغيل بشكل مباشر عبر التطبيق. التطبيق يقدم إرشادات مفصلة للأهل حول كيفية القيام باختبارات بشكل مستقل من أجل الحصول على تقييم أولي لمدى تطور الطفل ومؤشرات حول قدراته العقلية والحركية بحسب جيله، من بين الاختبارات المذكورة:

· اختبارات الحركة عامةً: والتي تمكن الاهل من فحص قدرات طفلهم على رفع رأسه، التنقل ما بين النوم على البطن الى النوم على الظهر وقدرته على الجلوس بحسب عمره.

· إختبارات الحركة الدقيقة: التي تمكن الاهل في فحص قدرات طفلهم مثل مدّ يديه لالتقاط الأغراض أو قدرته على بناء هرم بحسب جيله.
· إختبارات للقدرات الاجتماعية: التي تفحص مدى تفاعل الطفل/ة مع الاخرين، قدرتهم على التعرف على وجه مـألوف، ما هي ردة فعلهم للأصوات العالية أو حين سماع اسمهم.

· إختبارات التطور اللغوي: التي تفحص هل الطفل/ة يضحكون بصوتٍ عالٍ، يصدرون الأصوات ويقلدوها.
ترافق اختبارات التطور في التطبيق شرح مفصل عن كل مرحلة من مراحل تطور الطفل بالإضافة الى الصور التوضيحية، من خلال التطبيق سيرسل اليكم تنبيه للموعد الذي من المفضل القيام باختبار معين بحسب جيل الطفل، هناك إمكانية لمشاهدة يوميات تطور طفلكم وارساله الى بريدكم الشخصي لمتابعة ملف الطفل في عيادة الام والطفل.

يتضمن التطبيق مجموعة شاملة من الأسئلة والاجوبة الشائعة والتي كُتبت على يد أخصائيي "كلاليت" والتي تؤمن للأهل معلومات وافية ومعتمدة على آخر الدراسات.

بحسب معطيات كلاليت، إن المواضيع الأساسية التي يتوجه الأهل مع أطفالهم لمعالجتها في العام 2013 كانت: 25% توجهوا الى معالجين بالتشغيل، 25% لمعالجين النطق والسمع، 23% لمعالجين بالفيزوتيرابيا، 17% توجهوا لطبيب مختص في تطور الطفل و9% تلقوا استشارة من عامل اجتماعي او طبيب نفسي.

تطبيق تطور الطفل متوفر باللغة العبرية على أجهزة "الايفون"و "الاندرويد وطّور خصيصاً لمؤمني كلاليت، تم أنشاء التطبيق على يد شركة "شاركفود".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]