شهد مركز محمود درويش الثقافي في عرابة يوما احتفاليا لعرض المواهب الطفولية لأطفال جميع الروضات في البلدة, والتي شملت ال38 عرضا فنيا مسرحيا وشعريا وغيرها من العروض التي تنافست على تقيمها الروضات في القرية للتأهل الى الاحتفال الاختتامي القطري بيوم المبدعين .

وانطلق احتفال يوم المبدعين الصغار بمعرض لمجسمات ورسومات تجسيدا لقصص من الطبيعة والفضاء امام مدخل مركز محمود درويش , والتي ابهرت الأهالي بطريقة اظهار القصص بصورة مجسمات ما تسهل على الطفل فهم فحوى القصة من خلال مشاهدة المجسمات .

تولت عرافة الاحتفال المعلمة لبنى ياسين التي دعت رئيس المجلس علي عاصله لإلقاء كلمته رحب فيها بالأهل الحاضرين مؤكدا على أهمية تطوير قدرات الأطفال من خلال دمجهم في عالم الابداع والمواهب .

وأيضا قدمت كلمة المفتشة للروضات والبساتين عطاف خوالد, والتي أيضا بدورها باركت خطوات الأطفال وتفاعلت مع ابداعاتهم وطرقة تقديمهم لفعالياتهم المميزة و وأكدت على أهمية ادخال مثل هذه البرامج الى القرى والبلدات العربية من اجل تطوير قدرات الطلاب الإبداعية مستقبلا .

وفي حديث مع عطاف خوالد مفتشه البساتين قالت :" هذا النشاط اقيم للسنة الثالثة على التوالي الذي اقمناه في عرابه والمنطقة , بهدف اكتشاف مواهب الاطفال وتنميتها , وإعطاء الطفل حب الاكتشاف والتفاعل مع النشاطات والفعاليات بشكل يقربه اكثر من عالم الابحاث وامتلاكه الجرأة الأكبر لأبرازها .

اضافت:" لدينا ابدعات كثيرة ومميزة لاطفالنا, وسنقوم باختيار الابداعات الأكثر تميزا واشراكها في المسابقة القطرية التي يشارك فيها 12 مدرسة عربية في المنطقة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]