لا شكّ أنّ لأبناء المشاهير والفنانين حظاً وافراً ليحجزوا مكاناً في الساحة الفنية، فأغلبهم تُفتح لهم أبواب الشهرة فور أن يطرقوها. كما يستفيدون من خبرة آبائهم الفنية، ليزيلوا من أمامهم الصعاب، الأمر الذي يُسهّل وصولهم للجمهور بأنجع وأسرع طريقة.

ومن أبرز أبناء الفنانين، ماريتا الحلاني، ابنة المغني عاصي الحلاني، التي لاقت الدعم الكافي من والدها لاحتراف الغناء وهي لم تتجاوز الـ18 عاماً. وقد دخلت إلى عالم الفن بإحيائها حفلات عرضت على تلفزيونات لبنانية وعربية، بالإضافة إلى صفحتها الخاصة على موقع "يوتيوب"، وتواصلها الدائم مع الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ماريتا دخلت إلى قلب جمهور والدها بسهولة، واكتسبت شهرة واسعة في السنة الأخيرة، وخاصة بعدما شاركت والدها الغناء على مدرّجات بعلبك، خلال أمسية "عاصي والحلم"، كما ظهرت معه في أكثر من مقطع غنائي في الحفلات، كما شاركت هذا العام في الحفل الذي ضمّ نخبة من أهل الفنّ، ضمن فعاليات مهرجان "ONE LEBANON"، بالإضافة إلى تحميلها لأكثر من 15 فيديو غنائياً لها باللغة الإنجليزية على يوتيوب، وكان أبرز تلك المقاطع ظهورها وهي تغني لوالدها في مناسبة عيد ميلاده وتناديه بـ"تاج الرأس"، كما نشر عاصي الحلاني العديد من الصور على صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي وهي إلى جانبه، ما يدلّ على الدعم الكامل لها.

أحدث التقارير الصحافية أشارت إلى أنّ ماريتا الحلاني ستكون مقدّمة برنامج الأطفال الجديد The Voice Kids، الذي ستطلقه مجموعة MBC بعد شهر رمضان المقبل، وبهذا تكون ماريتا دخلت عالم الغناء والتقديم في آن معاً.

انتقادات

وبالرغم من الشهرة السريعة، تعرّضت ابنة الحلاني لانتقادات لاذعة، حيث اعتبر البعض أنها ورثت عن والدها الفن لا الموهبة، وما زالت عاجزة عن ترك بصمة لدى المشاهدين أو حتى إقناعهم بموهبتها، لأنها لا تمتلك قدرات صوتية جيدة، وعليها أن تبذل جهوداً كبيرة لتثبت نفسها وتنافس في الساحة، حيث يصعب أن يقوم بهذا والدها عنها.

هذه الانتقادات والردود أتت بعدما أدّت ماريتا، يوم الأحد الماضي، أغنية "I will survive"، في الحلقة الأخيرة من برنامج الرقص مع النجوم (Dancing with the stars)، وشاركها والدها عاصي بأغنية "بحبّك وبغار" بطريقة "البلاي باك"، أي أنه لم يغنّ بشكل حيّ ومباشر.
"
اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بـ"تغريدات وبوستات" معبّرة عن إعجاب الكثيرين بالاستعراض الذي قدّمته ماريتا ووالدها، وأيضاً بانتقادات كثيرة لأدائها، فسأل أحدهم "ماريتا لو ما كانت بنت عاصي كانت تعمل متل هاي الضجة؟!"، وسألت مغرّدة: "ليش عامله بحالها هيك حرام بعدها صغيرة"...

ومن التعليقات المشجعة: "رغم أنني لا أحبّ الغناء الغربي، لكن الموهبة الحقيقية تكون واضحة كقرص الشمس موفقة مريتا إن شاء الله"... - 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]