وصلنا البيان التالي من الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم، القسم العربي، كمال عطيلة، جاء فيه:

بتاريخ 15.1.2015 أجري امتحان بجروت في اللغة العربيّة وآدابها في جميع مدارس الوسط العربي ( الموعد الشتوي) . الامتحان الأوّل في مادّة القواعد أجري الساعة الثانية بعد الظهر وأمّا الامتحان الثاني في مادّة الأدب كان مقرّرا للساعة الخامسة بعد الظهر .

حسب تعليمات الوزارة بأنّه في حال حصولها( الوزارة) على معلومات تفيد بأنّ الامتحان تسرّب في بعض المدارس فهي تقوم بوضع ملاحظة (شك في الحفاظ على نزاهة الامتحان- חשד מטה) لغاية فحص المعلومات والمعطيات وهذا ما حدث بالنسبة لامتحان القواعد اذ وصلت معلومات بأنّ الامتحان تسرّب في 15 مدرسة عربيّة ومنها مدرسة أورط بستان المرج حيث وبناء على أنظمة قسم الامتحانات تمّ اتّخاذ قرار بوضع ملاحظة( شك في الحفاظ على نزاهة الامتحان ) وتأخير العلامات لغاية فحص كل المعطيات المتوفّرة في الوزارة . خلاصة القول تمّ وضع ملاحظة شك في الحفاظ على نزاهة الامتحان ل- 1267 طالب يدرسون في 15 مدرسة ومنها مدرسة أورط بستان المرج وبعد فحص المعطيات وتمّ التأكّد بأنّه لم يكن هناك أي خرق أو مس بنزاهة الامتحان في امتحان القواعد( الموعد الشتوي) تمّ اعلام مديري المدارس بأنّ الملاحظة ( شك في الحفاظ على نزاهة الامتحانات قد أبطلت ) .

يشار بأنّ امتحان الأدب ( الموعد الشتوي) الذي أجري في نفس الموعد وبعد تسريبه عبر شبكات التواصل الاجتماعيّة والواطس قرّرت وزارة التعليم الغائه في جميع مدارس الوسط العربي ولم يتم التراجع عن هذا القرار وتقدّم الطلاب للامتحان في موعد آخر .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]