تم السماح بالنشر اليوم الخميس ان المخابرات العامة(الشاباك) والشرطة الاسرائيلية قبضت في الاسابيع الاخيرة على محمد جمال سليمان ابو رعد من ام الفحم البالغ من العمر 22 عاماً بعد وصول معلومات بأنه يؤيد داعش.

وقالت الشرطة انه لدى التحقيق مع ابو رعد في الشاباك اعترف بتأييده لداعش، وذلك بواسطة نشره" بوستات" على صفحته في فيسبوك مؤيدة لداعش ونشاطه.

وبحسب هذه المعلومات تم اليوم الخميس تقديم لائحة اتهام ضد ابو رعد في محكمة الصلح في حيفا.

بعض ما جاء في لائحة الاتهام

ومما جاء في لائحة الاتهام ان المتهم كان يملك حسابا على فيسبوك تحت اسم" "Mohammed Abo Raed IS" ونجح بجذب 300 صديق، من بينهم من مدينته ام الفحم.

وان المتهم عرض وعرّف نفسه في البروفيل الشخصي" قاتل اجير"/ الذي يعمل " قاتل الكفرة اعداء الله"، وانه يدرس في الجهاد من اجل الله"، بحسب ما جاء في لائحة الاتهام.

وتابعت لائحة الاتهام تسرد بعض التفاصيل، فجاء فيها انه في الاشهر شباط- نيسان العام الحالي، نشر المتهم على فيسبوك الخاص به وفي عدة اوقات، الثناء والمديح والتأييد والتضامن مع داعش بقصد ان يرى اصدقاؤه هذه المنشورات.

وانه في 2.2 نشر المتهم صورة شخص يرفع راية داعش، كتب عليها:" الله اكبر وله الشكر، سيأتي يوم احرق فيه علم فلسطين وارفع راية الاسلام"، وهو ما حصد 3 معجبين!

وتتابع لائحة الاتهام ذكر تواريخ نشر فيها المتهم" بوست" داعمة لداعش لاقت تأييد 17 معجباً واخرى 36 معجبا و17 تعليقا مؤيداً ومنها" جئنا للذبح..فقط اعطنا الامر ونحن ننفذ".

وانهت لائحة الاتهام تقول انه بأفعاله هذه، كان المتهم يروج لداعش، وانه نشر في عدة اوقات منشورات ورموز داعمة ومؤيدة لداعش الذي هو تنظيم غير قانوني في اسرائيل".

يشار الى ان وزير الامن الاسرائيلي موشيه يعالون كان قد اعلن في 03.09.2014 عن داعش تنظيماً غير قانوني وذلك بموجب قوانين الطوارئ 1945.

للاطلاع على لائحة اتهام : اضغط هنا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]