عقد في مؤسسة التامين الوطني فرع الناصرة، وبمبادرة من قسم استشارة للمسنين والمتقاعدين، ظهر اليوم يوم دراسي في مجال الشيخوخة وحقوق المتقاعد وطرق التحصيل على الحقوق .

هدف البرنامج الى اثراء جمهور المتقاعدين والمسنين بمعلومات من شانها ان تلقي الضوء كمرحلة حياتية ذات مميزات اجتماعية نفسية واقتصادية خاصة .

نهدف مستقبلا الى تحسين وتكثيف قدرة المسن على تحصيل حقوقه واستثمارها

وقدّم الدكتور سمير زعبي خلال اليوم محاضرة تحت عنوان الشيخوخة في عالم متغير، مشددًا على ان الهدف من اللقاء هو تطوير وعي المسنين حول التغيرات الاجتماعية المعاصرة التي طرأت على المسن في الوقت الحالي.

وتابع: هدف اللقاء هو تطوير المعاني والمفاهيم حول المجتمع المعاصر في حياة المسنين الذي يوجد به متغيرات سريعة جدا ومكثفة بما يتعلق بالمجالات الخدماتية لدى المسنين ومن حقهم ان يفهموا ما يحصل على الصعيد الاجتماعي والاقتصادي حتى يتمكنوا من التعامل مع التغيرات، والهدف الاخر والاساسي للقاء هو تطوير وعيهم وادراكهم للخدمات الموجودة في مؤسسة التامين الوطني.

كما اشار قائلا: نهدف مستقبلا لتحسين وتكثيف قدرة المسن على استثمار هذه الحقوق ،ونقدم محاضرات مختلفة حول القوانين التي تعطي خدمات للمتقاعدين، ارامل ومسنين وكيفية تحصيل هذه الحقوق من مؤسسة التامين الوطني .

كذلك قدمت محاضرة عن قانون الشيخوخة مضامين وطرق لتحقيقها من قبل يانولا بولس .

واعرب المتواجدون في اليوم الدراسي عن أهميته في زيادة المعرفة حول القوانين والمستحقات التي تعتبر حق من حقوقهم .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]