عقدت جمعية اطباء الاسنان العرب اليوم مؤتمرها السنوي في فندق الجولدن كراون في الناصرة حيث حضر المؤتمر عدة مختصين اطباء ومحاضرين في المجال الى جانبِ عدد من الشركات الداعمة والمساهمة لانجاح المؤتمر.

وتخلل المؤتمر محاضرات عدة حول امراض اللثة، امراض الاسنان، سرطان الفم، وعلاجات العصب الى جانب فقرات مميزة متعلقة بالمجال وملفتة.

وشارك في المؤتمر محاضرون كبار من كبرى المستشفيات في البلاد منها؛ التخنيون، وبوريا، وهداسا عين كارم، كما ميّز هذا اليوم مشاركة اكثر من 33 شركة من طب الاسنان والتي تموّل من اقتصاديًا هذا المؤتمر.

وفي حديثٍ إلى موقع "بكرا"، قال د. فخري حسن- مدير جمعية اطباء الاسنان العرب في البلاد: هذا الحضور مميّز جدًا. المؤتمر يتوّج النشاطات الكبرى التي قامت بها جمعية اطباء الاسنان العرب على مدار العام.

واضاف: في السابق كنا نحدد مؤتمراتنا بمواضيع محددة لكن مؤتمر هذا العام شمل مواضيع مختلفة التي تهم طبيب الاسنان في عمله اليومي، وحضر اليوم قرابة الـ 500 طبيب، وهو عدد هائل نسبة للمؤتمرات التي تجري في البلاد.

رفع جيل العلاج المجاني لدى الاطفال وكبار السن ينصف المجتمع العربي بشكل كبير

وقد خص د. حسن موقع "بكرا" ببشرى جديدة بما يتعلق بارتفاع جيل العلاج المجاني للاسنان لدى الاطفال وكبار السن مرة اخرى حيث من المتوقع أن يتم في العام القادم رفع جيل العلاج المجاني للاسنان الى أكثر من 12 عامًا وعقب قائلا: هذا التعديل لقانون الصحة الالزامي، حيث منح للاطفال (عام 2012) قانون العلاج المجاني حتى جيل 12 عامًا، ونحن الان باتصال مع وزارة الصحة من اجل رفع الجيل إلى 15 و16 و17 عامًا. وقد تجاوب وزير الصحة الحالي معنا وسيتم في القريب العاجل تطبيق القانون، الذي سيؤثر علينا كمجتمع عربي بشكل ايجابي وينصفنا لاننا من الفئات المستضعفة والفقيرة بسبب الاوضاع الاقتصادية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]