تبنت مدرسة المتنبي مشروع "مسيرة الكتاب " لهذا العام , ايمانا منها باهمية المطالعة والقراءة لابنائها .

بداْ قطار" المسيرة " سيره بالاعلان عن المشروع باحتفالية رائعة اقيمت في شهر تشرين اول , واكمل مسيرته حاملا في عرباته قصصا , واساطير من اقطار الارض , وروايات عالمية واخرى محلية ,عاش الطلاب خلالها احداثا واقعية واخرى خيالية , وتعرفوا على شخصيات خيرة واخرى شريرة .

وها هو يصل الى المحطة الاخيرة , فيتوقف في ربوع مدرسة المتنبي , وتفتح الابواب ليترجل ركابه _طلاب المتنبي _ وهم يحملون بين ايديهم وفي قلوبهم اجمل ما قراْوا خلال هذه المسيرة , يعرضونه باجمل حلة , وابهى صورة .

حيث قام كل صف من الاول حتى السادس باختيار قصة اعجبته من ضمن القصص التي قراْوها , وقاموا باجراء عروض لها امام الصفوف الاخرى .

استمرت العروض ثلاثة ايام كانت في غاية الروعة والجمال , مهرجانات بكل ما في الكلمة من معنى .
اشتملت العروض على رفع لافتات , رسومات للشخصيات والاحداث , تصاميم جديدة لاغلفة القصص . كما انهم قاموا باجراء عروض مسرحية وتمثيلية لاحداثها ومشاهدها , وبناء مجسمات ومسارح دمى .
في اليوم الاول شاركت في العروض الصفوف الاولى والثانية .
في اليوم الثاني الصفوف الثالثة والرابعة . وفي اليوم الثالث الصفوف الخامسة والسادسة .
وبعد ان انتهى العرض قام الطلاب بانتخاب القصة التي نالت اعجابهم من بين القصص المعروضة ,حيث قامت معلمات اللغة العربية بتحضير بطاقات باسماء القصص ,وصندوق اقتراع ومظاريف . فما على الطالب الا ان يضع بطاقتين للقصتين اللتين نالتا اعجابه في مظروف , ثم يضعه في الصندوق . وبعد فرز الاصوات تم الاعلان عن القصة التي حازت على اكثر الاصوات .
لن نتوقف عن القراءة ابدا , فالقطار توقف ليستريح من عناء السفر , ويتزود بما يحتاجه , ثم يستاْنف سيره في مسيرة اخرى باذن الله تعالى . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]