احتفل مستشفى مار يوسف "الفرنسي" بافتتاح مبنى قسم الولادة والطوارىء بحضور حشد من الشخصيات الفلسطينية في مقدمتهم البطريرك فؤاد طوال ومفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين والدكتور صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ممثلا عن الرئيس محمود عباس ووزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني والشيخ عبد العظيم سلهب رئيس مجلس الاوقاف ومدير الاوقاف الشيخ عزام الخطيب واعضاء السلك الدبلوماسي ورجال اعمال والضيوف.

ورحب البطريرك طوال بالحضور وقال يسعدنا ان نحتفل معكم اليوم بافتتاح قسم الولادة في هذا المستشفى مؤكدا على اهمية افتتاحه نظرا للحاجة الحقيقية لمثل هذا المشروع في القدس وإعداد الولادات في ازدياد خاصة ان المستشفيات المتواجدة أصبحت غير كافية لاستقبال الجميع ولم تعد تغطي سوى ما نسبته حوالي 50% من الاحتياجات الفعلية.

واشار الى ان القسم الجديد سيضم 75 سريرا ويشكل ذلك عونا حقيقيا للخروج من هذه الازمة وقال ان هذا المشروع سيساهم في تأهيل فرص عمل لحوالي 150 عائلة مقدسية.وتقديم الخدمة للكثير من الأمهات المقدسيات .

واشاد مفتى القدس بهذا الصرح الشامخ المتميز والفاعل لخدمة ابناء المدينة المقدسة, وكذلك بالتعايش المتميز الذي يسود بين المسيحيين والمسلمين مشددا على الدور الفاعل والمتميز للمؤسسات الطبية والتعليمية والاجتماعية التي تعمل على خدمة ابناء الشعب الفلسطيني وعلى الصمود والثبات حتى الحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس التي لا نرضى عنها بديلا.

وقال الدكتور صائب عريقات في كلمته أتشرف اليوم ان اقف أمامكم ممثلا عن الرئيس محمود عباس في افتتاح هذا الانجاز العملاق في القدس التي لا معنى ان تكون فلسطين دون ان تكون القدس الشرقية عاصمة لها.

وقدم عريقات باعتباره عضو مجلس الامناء الشكر للرئيس عباس الذي دعم كثيرا خلال عملية بناء المستشفى وتدخله الشخصي لجلب المساعدات ومشيدا بجهود مدير عام المستشفى جميل كوسا والاخت غليبرت صليبا والطواقم الطبية والادارية خلال الحرب على غزة للتخفيف من معاناة الجرحى الذين كانوا يصلون اليه من قطاع غزة.

ثم القى جميل كوسا مدير عام المستشفى كلمة حيا فيها الحضور ومرحبا بهم في مستشفى مار يوسف في القدس العريق في خبرته المتفاني في خدمته والمتميز في رسالته والمثابر في مقاومته لظروف واشكال المعاناة التي تتعرض لها كافة المؤسسات المقدسية الوطنية خاصة المستشفيات كي يتمكن من تقديم افضل الخدمات الطبية لابناء الشعب الفلسطيني من كافة انحاء الاراضي الفلسطينية كما حدث اثناء وبعد الاعتداء الاخير على قطاع غزة العام الماضي حيث تحمل اكثر الاعباء نتيجة ذلك رغم قلة الموارد وضعف الامكانات المادية والصعوبات التي تفرضها الظروف السياسية.

واضاف ان المستشفى ظل طوال مسيرته يحرص على ما تجسده مدينة القدس من اخاء اسلامي مسيحي كما ظل حريصا على مد جسور التعاون بين شبكة مستشفيات القدس متعاونا معها وليس منافسا لها او بديلا عنها من اجل تقديم افضل الخدمات الطبية للانسان الفلسطيني.

ثم القت رئيسة راهبات مار يوسف بالقدس الاخت غليبرت صليبا كلمة باللغة الفرنسية.

وتم خلال الاحتفال الذي كان عريفه دانا ابو شمسية وجرى برعاية بنك فلسطين تكريم الدكتور صائب عريقات وهاني ابو دياب وجميل كوسا ومأمون الشيخ.

وفي نهاية الاحتفال جرى قص الشريط و تجول الحضور قي المبنى ثم اقيم حفل استقبال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]