نظمت مدرسة ابن رشد الابتدائية في عرابه الخميس الموافق 28/05/2015 يوم الرياضيات تحت عنوان" نحبك يا رياضيات " ، حيث عملت الطواقم في المدرسة على اقامة العديد من الفعاليات والنشاطات في هذا اليوم والتي ضمت كثير من ورشات العمل والالعاب التعليمية المميزة بعالم الرياضيات، التي تهدف الى تنمية التفكير والابداع الرياضي لدى الطلاب وايضا اسعاد قلب الطالب بحبه لتفعيل فكره والتحدّي لاجل التميّز والابداع .

وتخلل اليوم فعاليات متنوعة منها من أقيمت داخل الصفوف ومنها من اقيم في ساحة المدرسة .

ففي ساحة المدرسة تنوعت الفعاليات ببرامجها فشملت المسرحيات ( الاشكال الرباعية , المجسمات ) ومسابقات لجميع الشعب والتي استعملت فيها لوحة الشطرنج من واحد الى مئه بتوزيع الجوائز .وايضا شملت الفعاليات استراحة فاعلة بالشراء في محطات متنوعة في الاكل والغذاء الصحي فشملت محطة المخبز البلدي المدرسي ومحطة الليمون والكعك والالعاب والبطيخ , حيث استعمل الطلاب العديد من مهارات الجمع والطرح والقسمة والبواقي في تعاملاتهم مع المحطات فاستمتع الطالب والمعلم والاهل معا.

ومن ضمن الفعاليات المتنوعة بمواضيعها داخل الصفوف ،حاءت العروض المتنوعة للمنزلقات والتي شملت المواضيع التعليمية كاملة وايضا بناء المجسمات للصفوف السادسة الخامسة وجمع وطرح الكسور والاعداد العشرية والاعداد المخلوطة ،رسم الكسور في دوائر ،كسور مساوية لأعداد صحيحة ،الاشكال الرباعية وخواصها . للصفوف الرابعة المبنى العشري للعدد ،اعداد اولية واعداد قابلة للتحليل ،قابلية القسمة على 2/5/10/3/6/9 بدون باق .

للصفوف الثالثة قسمة بدون باق ،قسمة مع باق ،الضرب ،قابلية القسمة على 2/5/10 بدون باق .وقد اقيم معرض للرياضيات في المدرسة ضم الكثير من الوسائل المتعلقة بالرياضيات والفعاليات بكافة المواضيع لجميع الصفوف من اول حتى سادس . 

وقد قامت مديرة المدرسة بالاطلاع على الفعاليات التعليمية ومضامينها داخل الصفوف وساحة المدرسة ، والذي بدورها دائما تبدي اهتمامها وتشجيعها لطلاب المدرسة على حب الرياضيات وعلى مثل هذه الفعاليات ،ومن ثم شكرت بالاجتماع التقييمي الطواقم على دورهم بإنجاح هذا اليوم المميز ,وايضا تقدمت بالشكر لكل من ساهم في انجاح اليوم وتميزه ولكل من لم يبخل بعطائه ومساعدته ،واثنت كذلك بالشكر على الطلاب الاعزاء على مساعدتهم وتفاعلهم واشتراكهم وحماسهم الرائع في كافة فعاليات ونشاطات هذا اليوم

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]