قالوا "المنطق يفرض نفسه".. فبرشلونة يملك الاسلحة اللازمة للظفر باللقب في ظل المستوى الفني الكبير الذي يقدمه زملاء ميسي وايضا الحافز لدى الفريق باضافة لقب الكأس الى شقيقه الدوري بانتظار موقعة يوفنتوس في نهائي دوري ابطال اوروبا لتحقيق الثلاثية، لكن على انريكي ان يكون حذرا وان يبتعد لاعبوه عن الثقة الزائدة بالنفس والتي قد تضرب الفريق بمقتل !.

البعض الاخر يردد مقولة "لا منطق في عالم كرة القدم".. فمن توقع ان يفوز سيلتا فيغو وملقا على الفريق الكاتالوني في معقله هذا الموسم في الدوري الاسباني ؟!.. المفاجآت واردة في عالم المستديرة وبيلباو قد يفعلها ويتأهل الى مسابقة الدوري الاوروبي الموسم المقبل لكن المهمة ستكون شاقة للغاية ومسؤولوا الفريق الباسكي هم من بدأوا بتعقيد هذه المهمة عبر طرح فكرة اقامة النهائي على ملعب "كامب نو" بعد رفض ريال مدريد الاستضافة على ملعبه "سانتياغو بيرنابيو".. فوافق برشلونة سريعا على الطلب الباسكي.. وكان الاجدر بيبلباو ان يقترح ملعب فالنسيا او اشبيلية او اي ملعب اخر الا الكامب نو لان فرص الفوز على برشلونة في معقله تبدو شحيحة وان فعلها سيلتا فيغو وملقا واخرون عبر المواسم الماضية.

وسيكون بيلباو هو الطرف المستضيف للنهائي في معقل برشلونة.. وسيزحف خلفه 40 الف مشجع باسكي.. وربما يحتاج بيلباو الى ان يكون فكر نجوم البارسا مشغولا بنهائي دوري ابطال اوروبا المقرر يوم السادس من حزيران لاقتناص اللقب ومفاجأة برشلونة الذي بالتأكيد سيكون تحت ضغط كبير خوفا من تعرض احد ركائزه للاصابة واحتمال غيابه عن مواجهة بطل ايطاليا، فيما سيلعب بيلباو دون ضغوط لان هذه المباراة هي الاخيرة له هذا الموسم وينظر لها بحلم كبير وان كان غياب نجمه ايكر مونيان للاصابة سيكون مؤثرا في بناء الهجمات المرتدة وطرق مرمى الالماني تير شتيغن.

برشلونة حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب الكأس بـ26 مرة يسعى الى التتويج مرة اخرى وتعزيز هذا الرقم امام المطارد المباشر بيلباو الفائز باللقب 23 مرة.. اضافة الى ان فوز برشلونة بالكأس سيعطي الفريق دفعة معنوية هائلة قبل لقاء يوفنتوس للمنافسة على الثلاثية التاريخية الثانية بعد ثلاثية عام 2009.. بينما يأمل بيلباو في تقليص فارق القاب الكأس مع برشلونة الى لقبين فقط الى جانب رفع راية المشاركة الاوروبية الموسم المقبل.

"قد لا نتمتع حاليا بنفس الاستحواذ والسيطرة على الكرة مثلما اعتدنا في تلك الفترة (تحت قيادة جوارديولا) ولكننا الان لدينا المزيد من مصادر القوة والاسلحة.. على سبيل المثال لم نعتد في الماضي على الهجمات المرتدة ولكننا نجيدها الان بسرعة وبشكل مفاجئ".. كان هذا حديث نجم دفاع برشلونة جيرارد بيكيه عندما سئل عن الفرق بين الفريق الحالي والفريق الذي اشرف عليه جوارديولا من 2008 الى 2012.

نعم برشلونة الان اكثر دهاء في التعامل مع ظروف المباراة.. يهاجم ويدافع ايضا على عكس فترة جوارديولا والتي كان فيها الفريق مهزوزا من الناحية الدفاعية ويلعب بأسلوب واحد فقط وهو الهجوم ثم الهجوم ثم الهجوم.

في المقابل فإن بيلباو من المتوقع ان يتراجع للخلف ويعطي برشلونة مهمة الامتداد نحو الامام على ان يكون رجال المدرب ايرنيستو فالفيردي جاهزين لانتزاع الكرة والقيام بالهجمات المرتدة والتي تحتاج الى التمريرات السريعة المتقنة لمباغتة دفاع الكتلان وهو ما يؤكده تصريح المهاجم الواعد ايناكي وليامز "كل ما اعلمه هو اننا سنصنع فرصتين او ثلاث فرص لهز الشباك ولهذا سيكون التحدي الخاص بنا هو محاولة هز الشباك من هذه الفرص سعيا لتفجير المفاجأة.. لسنا الفريق المرشح لدى مكتب المراهنات.. ولكن كل شيء يمكن ان يحدث في كرة القدم".

تعتبر هذه المواجهة الاخيرة لنجم برشلونة تشافي هيرنانديز التي تطأ فيها قدما المايسترو ارضية ملعب الكامب نو لاعبا.. اذ سيرحل الموسم المقبل للعب مع السد القطري وربما قد يذهب للاعارة الى باريس سان جيرمان الفرنسي.. لذلك يأمل ان يغادر الكامب نو رافعا للقب الكأس.

بين المنطق والمفاجأة يتصارع برشلونة وبيلباو على لقب كأس الملك.. فلمن ستكون الغلبة ؟! للمنطق ام ان هناك في قلب الكامب نو لبيلباو رأي اخر !!.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]