تحوّل يوم اللغة العربية في المدرسة الإعدادية شعب إلى مناسبة سنوية نظرًا لما تشغله اللغة من مكانة ثقافية، حضارية وإنسانية تساهم في بلورة هوية الطالب والمجتمع. شمل برنامج اليوم هذا العام فعاليات متنوعة، حيث انتظمت فعاليات اللغة العربية منذ الصباح من خلال طابور الصباح– حيث ألقى الطلاب أبياتًا من الشعر، القصائد والموشحات. وتخلل اليوم مجموعة متنوعة من المحطات لعب طلاب الصفوف السابع والثامن الدور الأساسي فيها، ومنهذه الفعاليات: القصيدة والمسرحية وأنواع الخط وفعاليات أخرى أبدع الطلاب في تقديمها وعرضها.
هذا واستضافت المدرسة نخبة من الكتاب والأدباء والشعراء ومنهم وفد من اتحاد الكرمل للأدباء الفلسطينيين ومن بينهم الشاعر علي هيبي الناطق الرسمي لاتحاد الكرمل للأدباء الفلسطينيين والأستاذ فتحي فوراني رئيس الاتحاد والدكتور بطرس دلة رئيس لجنة المراقبة والكاتبة والفنانة التشكيلية تغريد حبيب والشاعرة نهاية كنعان عرموش والكاتبة خلود خوري رزق والشاعرة أميمة محاميد، وانتهت الفعاليات بوجبة غذاء ونقاش. 

ومن الجدير ذكره بان طاقم اللغة العربية وبرفقة طلاب المدرسة قاموا بإصدار مجلة أدبية ثقافية من إبداعات الطلاب– القصائد، الأشعار والقصة القصيرة. 

يوم اللغة الانجليزية 25.5.15
نظرًا لما تشكّله اللغة الانجليزية من أهمية ومكانة باتت تشغل بال الطالب العربي، ارتأت إدارة المدرسة الإعدادية ضمن نشاطاتها المدرسية المكثفة وبالتعاون والعمل الجاد من طاقم اللغة الانجليزية بتوجيه من قبل المركزة والمربية أميه خطيب إلى تنظيم يوم لغة خاص بالانجليزية. حيث تخلل برنامج اليوم تشكيلة واسعة من المحطات والفعاليات التي شارك في تحضيرها، بنائها وإدارتها طلاب من طبقة الصف التاسع ومنها: عرض مسرحي، عارضات، قصائد وأناشيد باللغة الانجليزية. كما تخلل برنامج اليوم معرض كتاب باللغة الإنجليزية وتوزيع مجلة مدرسية "Buds" من انتاج الطلاب بمساعدة طالبات من كلية سخنين لإعداد المعلمين. وفي الإجمال - لقد كان يومًا مميزًا ومثمرًا واستمتع فيه جميع الطلاب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]