انطلق صباح اليوم السبت في نادي القاعة الرياضية في عرابة , يوم الأبحاث العلميّة للمدارس الابتدائية والاعدادية وطلاب البساتين والروضات في القرية من مختلف المدارس في القرية , بمُشاركة رئيس مجلس عرابة المحلّي علي عاصلة وحضور مفتشين من وزارة التربية والتعليم المفتش العالم للمنطقة باسم عبادة ومفتش العلوم شفيع جمال ومفتشة الروضات والبساتين عطاف خوالد ومركز العلوم سلمان مصاروة , وحضور لمدراء المدارس الإعدادية الثلاث المشاركات بالابحاث العلمية والمدراس المختلفة ومركز عمل الأبحاث العلمية في مدرسة البخاري مصطفى عبري نصار .

وقد عرض الطُّلاب مشاريعهم وأبحاثهم العلميَّة الّتي عملوا عليها خلال السَّنة الدّراسيّة الحاليَّة, والتي قدموها كبحث علمي امام مفتشي وزارة المعارف وإدارة المجلس المخلي وأهالي الطلاب الذين حضروا وشاركوا أبنائهم يوم الأبحاث .

وقد صرّح مُفتّش العُلوم والتّكنولوجيا الأستاذ شفيع جمال لموقع بكرا قائلا :" أنَّ أهمّيّة إقامة هذه الابحاث هي تذويت المهارات العلميَّة لدى طُلّاب المدارس وصقل شخصياتهم منذ الصغر حتى تمكّنهم من دخول الجامعات والمعاهد العليا واثقين ومهيأين للدخول الى المعاهد العليمة دون حواجز تذكر , على سبيل المثال المقابلة التي تواجه الطلاب للقبول للمعاهد العلمية في البلاد .

اما مفتشة الروضات والبساتين عطاف خوالد قالت :" تساعد هذه الاحباث على تقوية العلاقة ما بين الطالب وما بين حبه للمبادرة في اجراء أبحاث مختلفة وحب استطلاعه في مجالات متعددة تفتح افاق واسعة امامهم في اكتشاف وإيجاد المعلومات وأيضا تقودهم إلى درب العُلماء والبحث , والهدف هو إيصالهم إلى معاهد الأبحاث العلميّة مثل معهد التعليم العالي التّخنيون ومعهد وايزمان مستقبلا .

كما وشكر الطلاب الباحثين جمعية الجليل التي رافقت وشاركت الطلاب في نجاح تقديمهم لأبحاثهم العلمية بإدارة الدكتور ساري عاصلة .
واختتم يوم الأبحاث العلمية بتكريم كل العاملين على ابراز الباحثين وتطوير قدراتهم العلمية من معلمين وإدارة مدارس وروضات وجمعيات , وتقديم لهم الدروع التي قدمت من مدرسة البخاري الشاملة وادارتها المديرة ردينة شلاعطة مديرة المدرسة الإعدادية ومرعب عرابي مدير الثانوية ومشاركة نائب رئيس المجلس الحاج احمد كناعنة .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]