تعمل بجانب المؤسسات الرسمية في مدينة سخنين لجنة شعبية تضم اشخاصا من احزاب سياسية مختلفة، تهدف الى حل مشاكل مواطني المدينة، وذلك بمحاربتها لجميع الامور اللا أخلاقية التي قد يواجهها مواطني مدينة سخنين.

عضو بلدية سخنين يعتدي كلاميا د. سامي ميعاري

في الفترة الاخيرة اخذت اللجنة الشعبية في سخنين على عاتقها مشكلة الارض والمسكن في المدينة، وذلك بمحاربتها لقضية سماسرة الاراضي التي تجتاح المدينة في الفترة الاخيرة.

وفي اجتماعها الاخير في مبنى بلدية سخنين تم الاعتداء كلاميا على الدكتور سامي ميعاري، ممثل اللجنة الشعبية الذي تم انتخابه من قبل اللجنة ليكون رئيسا لهم في متابعة قضية الارض والمسكن، من قبل احد اعضاء بلدية سخنين، الامر الذي ادى الى استقالة ميعاري من اللجنة الشعبية.

اللجنة الشعبية تتضامن مع د. سامي ميعاري وتقنعه بالعدول عن استقالته

امس السبت زار وفد من اللجنة الشعبية في مدينة سخنين بيت عائلة ميعاري، ممثلا بامام مسجد النور الشيخ علي ابوريا وتم اقناع ميعاري بالعدول عن استقالته، وعودته من اجل مكافحة قضية سماسرة الارض في مدينة سخنين، ميعاري بدوره شكر اعضاء الوفد ووعد بالاستمرار بخدمة اهالي سخنين في جميع القضايا المهمة لمواطني المدينة .

الشيخ علي ابوريا :" سخنين تفتخر بوجود د. ميعاري بينها"

افتتح الحديث الشيخ علي ابو ريا الذي تحدث عن اهمية الاستفادة من خبرة الدكتور سامي ميعاري في هذا المجال حين قال :" مدينة سخنين تفتخر بوجود شخص لديه الصفات ،المهارات، الكفاءات، والعطاء لبلده، غيور على مصلحة سخنين وخاصة في قضية الارض والمسكن، نحن كلجنة شعبية نفتخر بوجوده بيننا، وهو الذي اثار هذه القضية ، نحن نستنكر التهديدات للدكتور سامي ميعاري، يجب علينا ان نستمر بالمناضلة من اجل الحفاظ على سمعة اهالي سخنين الوطنية، وبغض النظر عن انتمائنا السياسي، كلنا كتلة واحدة من اجل مصلحة سخنين، لن نترك سامي ميعاري لاننا بحاجة ماسة اليه، ولن نتركه يستغني عن اللجنة الشعبية، واي تهديد له هو تهديد للجنة الشعبية .

الحاج سعيد ميعاري :" ربما سبب التهديدات كون د. سامي من عائلة صغيرة"


وتحدث الحاج سعيد ميعاري (ابو علي ) قائلا:" لا ادري هل هذه التهديدات نتيجتها بان سامي ميعاري هو ابن عائلة صغيرة، ربما هذا هو السبب من وراء هذه التهديدات ، ولكن الامر الاكثر اهمية هي قضية الارض التي تعتبر مهمة جدا لكل عربي موجود في هذه البلاد، نحن نرفض هذه التهديدات وسنواصل اهتمامنا بارضنا لان بالنسبة لنا الارض هي العرض لكل عربي في هذه البلاد".

د. ميعاري:" القاعدة السادسة من اسس النجاح هي رد الجميل للمجتمع"

بدوره شدد الدكتور سامي ميعاري على اهمية دور اللجنة الشعبية في مكافحة قضية سماسرة الارض في سخنين حين قال :" يتوجب علينا رد الجميل لمجتمعنا، وهذه القاعدة السادسة من اسس النجاح، ورد الجميل لمجتمعنا ياتي في تصحيح اخطاء المجتمع، وياتي هذا من خلال معالجة عدة اخطاء يرتكبها مجتمعنا العربي ومن هذه الاخطاء قضية سماسرة الارض في سخنين، ونسبة الفقر المتفشية في سخنين التي تقترب الى 70%، وهذا ياتي في ظل الارتفاع الرهيب في اسعار قسائم البناء، والتي لا يمكن لاي شخص عادي في سخنين من شراء قسيمة ارض نتيجة لأسعار سماسرة الاراضي الخيالية، حين يصل سعر دونم ارض الى مليون شيكل وهذا السعر موجود في مدينة برلين الالمانية" .

لست حزبيا ولكني ابن اكبر حزب وهو حزب مدينة سخنين

واضاف د. ميعاري :"طرحنا قضية الارض من اجل التغيير وهذا نتيجة سياسة الدولة التي هدفت الى زرع السماسرة ، واجبنا هو منع ذلك ، بدانا في المسار المهني ومن ثم المسار الشعبي من اجل مقاطعة نهائية لسماسرة الارض ، نتيجة لاهمية هذا الموضوع لن اترك اللجنة الشعبية، انا لست حزبيا وانا ابن اكبر حزب في سخنين وهو حزب مدينة سخنين، سوف استمر بعطائي من اجل جميع اهالي سخنين"

رغم التهديدات لا يمكننا التخلي عن بلدية سخنين

واختتم د. ميعاري :" في مثل هذا الوقت ورغم التهديدات لا يمكننا ان نتخلى عن مؤسسة مثل بلدية سخنين، سوف نتعاون معهم من اجل اجتثاث ظاهرة السماسرة ومن اجل التغيير، بلدية سخنين جسم مهم جدا في نضالنا في مثل هذه القضية، التهديدان لن تثنينا عن ايماننا الوطني لما هو مصلحة كل مواطن من سخنين".

اياد خلايلة:" القضية تحتاج الى شجاعة اهالي سخنين من اجل اجتثاث الفساد"

و تحدث المحامي اياد خلايلة من اللجنة الشعبية والذي قال :" اختلف مع زميلي د. سامي ميعاري في عدة مواقف في اللجنة الشعبية، ولكن في هذه القضية نحن جميعنا في اللجنة الشعبية جسما واحدا من اجل مكافحة ظاهرة السماسرة، وبؤرة الفساد، وهذا يحتاج الى شجاعة من قبل كل مواطن في سخنين، من اجل محاولة افشال مخطط زرع بعض الاشخاص بيننا الذين يهدفون الى افشال مخطط اللجنة الشعبية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]