حصدت الطالبتان انوار صغير ومروة اسدي يوم الاربعاء 15\5\28، من ثانوية العلوم والتكنولوجيا والتثقيف الزراعي في الرامة، المرتبتين الثانية والثالثة على التوالي في المؤتمر لمسابقة الابحاث العلمية لوزارة الزراعة في فندق رمادا القدس.

اما الفائز بالمرتبة الاولى فهو طالب جامعي يحضر لرسالة الدكتوراة في موضوع الطب البيطري وقد كان ترتيب العلامات على النحو التالي 98- مرتبة اولى , 97.3- مرتبة ثانية , 95 – مرتبة ثالثة.

جدير بالذكر ان الطالبتين قد استدعيتا للاشتراك في مؤتمر المسابقات العلمية بعد عبورهما التصفية الاولى والتي من خلالها قام مجموعة من الباحثين الدوليين في مجال تربية الدواجن بفحص الوظيفتين وتقييمهما . استمر مؤتمر الابحاث ثلاثة ايام منذ الثلاثاء 15\5\26 وحتى الخميس 15\5\28 , وقد تنافست الطالبتان مع مجموعة من الطلاب الجامعيين والدارسين للقب ثاني وثالث وقد برز تميز الطالبتين امام لجنة من الباحثين برئاسة البروفسور ابيغدور كهنر والدكتور رامي لام بالاضافة الى مجموعة من الباحثين الدوليين والمنتدبين من جامعات امريكية وبريطانية.

في نهاية البرنامج وجه البروفيسور ابيغدور كهنر كلمات التقدير لادارة المدرسة ومعلميها واشار الى انه ليس امرا بديهيا ان تشترك طالبتان من مدرسة ثانوية بمسابقة تضم طلاب جامعيين وبمستوى اكاديمي عالي جدا.

اما مديرة المدرسة المربية انعام داود فقد اشارت الى ان تميز الطالبتين هو ثمرة لمجهودهما الشخصي اولا والدعم والتوجيه الذي حصلتا عليه من المرشد للابحاث العلمية الاستاذ وائل خطبا والدكتور يسرائيل يوسليبيتش وباشراف مركز الابحاث العلمية في المدرسة الدكتور وليد شلاعطة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]