أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين قبل قليل، أن الأسير عبد الله البرغوثي 42 عام من بلدة بيت ريما قضاء رام الله والمحكوم بالسجن ل "67" مؤبد، شرع بالإضراب المفتوح عن الطعام منذ صباح اليوم الأحد، بعد إقدام إدارة سجون الاحتلال في سجن "ريمون" الى عزله ونقله الى زنازين السجن.

وإستنكر رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع والمتواجد الان في المانيا للمشاركة في مؤتمر للأسرى، ما تقوم به إسرائيل بحق 6500 اسير فلسطيني، وارتفاع وتيرة الاعتداءات والتصعيد بحقهم، وحملة التنقلات الغير مبررة والاستفزازية في العديد من السجون.

وأضاف قراقع "إسرائيل تتحمل مسؤولية تدهور الأمور، وما حدث اليوم في سجون "ريمون" و"ايشل" و"نفحة "، يأتي في سياق الضغط على الأسرى والنيل من صمودهم، وان هذه السياسة اللا انسانية واللا اخلاقية ستجلب الفوضى الى المنطقة بأسرها، وستكون إسرائيل الخاسر الأكبر منها، ولن نترك اسرانا فريسة سهلة لهذ التصرفات الجنونية من قبل الادارة والسجانين.

وناشد قراقع من مكان إنعقاد المؤتمر في برلين كافة المؤسسات الدولية الحقوقية والإنسانية ممارسة دورها الفعلي والقيام بواجبها إتجاه الأسرى في السجون، وأنه لا يعقل أن يصل الصمت الدولي الى هذا الحد في ظل وقاحة إسرائيلية مليئة بالاستهتار واللامبالاة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]