بأجواء مميزة, احتفل أبناء حي العاصلة في قرية عرابة أمس باختتام دوري كرة القدم المصغرة الذي كان قد انطلق بالتزامن مع ذكرى يوم النكبة التي شهدها شعبنا الفلسطيني عام 48,.

 ضم الدوري لاعبين وإدارة وحكاما من الحي من مختلف الأجيال ليتنافسوا أولا على الاخلاق الرياضية ومن ثم احراز الفوز ولقب البطولة .

وشهد ملعب كرة القدم المصغرة في الحي حضورا كبيرا من مشجعي ورياضيي كرة القدم المصغرة ليحتفلوا معا باختتام الدوري الذي أقيم على شرف ذكرى النكبة ,والذي حمل عنوان " دوري زيت وزعتر " وحمل كل فريق اسم قرية فلسطينية مهجرة . حيث وزع القائمون على الدوري الجوائز والكؤوس لمتصدري لائحة الدوري وابطال الدوري من لاعبين وهدافين تميزوا اثناء المباريات.

مشروع بلد بلا عنف

وجاء هذا الدوري ضمن مشروع بلد بلا عنف وبدعم قسم الرياضة التابع لمجلس عرابة المحلي ودعم أصحاب الخير في القرية لإنجاحه من اجل ضم شريحة الاشبال والشباب في اطار رياضي ثقافي يجمع بين أبناء الحي والبلد والواحد والحد من ظواهر العنف التي باتت تستشري في القرى والبلدات العربية.

وفي حديث مع عرفات عاصلة القائم على إنجاح الدوري قال :" هذا مشروع قد اخذناه على عاتقنا في ضم الشباب من أجيال مختلفة وإقامة دوري كرة قدم مصغرة تحوي شريحة الشباب الاشبال كل في مستواه ليلعب وينافس على احراز الفوز وأيضا من اجل بناء أجيال شبابية واعية بعيدة عن ساحات العنف .

اهداف المشروع

وأضاف عرفات قائلا :" هذا المشروع متعدد الأهداف من ابرزها التذكير اننا أبناء شعب منكوب قد سلبت ارضه وهجر منها , واننا أصحاب تراث فلسطيني الذي اشتهر بالزعتر والزيتون , وأيضا من اجل النهوض بالثقافة الأخلاقية والرياضية والتي نبدأها بجيل الاشبال والشباب خطوة أولى ولها استمرارية في عالم الرياض لأنها الوسيلة الأقرب في خلق الأجواء الطيبة وتجمع بين الناس .

وتابع عرفات قائلا :" لا ننسى ان نشكر أهالي الخير وأصحاب المحال التجارية في تبرعهم السخي ودعمهم لأبناء بلدهم في إنجاح مشاريع من هذا النوع وان دل على شيء فإنه يدل على الوعي الكامل وحرصهم الكبير على ان نكون أبناء بلدة واحدة , وأيضا لا ننسى توجيه الشكر لقسم الرياضة في مجلس عرابة المحلي ومديره محمد نصار الذين هم أيضا دعموا وساهموا في إنجاح هذا الدوري.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]