حصل مركز العودة الفلسطيني على عضوية المؤسسات غير الحكومية التابعة للأمم المتحدة، وسط غضب إسرائيلي وتصدير لمزاعم حوله تزامنت مع الإعلان عن نتائج التصويت.

وكانت الأمم المتحدة اعتمدت أمس المركز عضوا ذا صفة استشارية في المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع لها على أن يتم الاعتماد النهائي خلال الأشهر المقبلة.

وحصل المركز علي العضوية بعد قرابة 5 أعوام أعاقت "إسرائيل" فيها الطلب وبثت ادعاءات ليس لها أساس من الصحة بأنهيدعم العنف والإرهاب.

اسرائيل: تنظيم يتبع لحركة حماس ويدعم الإرهاب

وادعت إسرائيل أنه، تقرر منح "تنظيم يتبع لحركة حماس ويدعم الإرهاب" صفة منظمة غير حكومية، ومكانة استشارية في الأمم المتحدة.
وقال المركز في بيان صحفي إنه حصل على العضوية بتصويت 12 دولة لصالح الطلب فيما رفضت امريكا و"إسرائيل" والأوروجواي الطلب.
وطلبت دولة السودان التصويت وصوت بنعم كلا من الصين وإيران وجنوب افريقيا وتركيا وباكستان وكوبا وازربيجان وفنزويلا وموريتانيا وغينيا. فيما امتنعت كلا من روسيا واليونان ونيكارجوا عن التصويت.

واعتبر المركز حصوله على الصفة الاستشارية إنجازاً يصب في صالح العدالة الدولية لتمكين اللاجئين من حقوقهم التي يقرها القانون الدولي والقرارات الدولية ذات الصلة، وهو جزء من سعي المركز الدائم لتطوير عمله بما يتناسب مع المعايير الدولية والحقوقية.

وأوضح أن منحهم الصفة هي مسؤولية جديدة تحتم علينا العمل من أجل حقوق الإنسان، بما تتيحه القيم العالمية التي باتت ترفض الظلم والاستبداد الذي مارس بحق الشعب الفلسطيني منذ عقود.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]