اكدت نقابة معاً العمالية خلال ندوة نظمتها في القدس امس التزامها بالدفاع عن حقوق العمال الفلسطينيين في القدس والمستوطنات المجاورة.

وتحدث في الندوة يهوديت أوبينهايمر – المديرة العامة لجمعية "عيرعميم" السيدة رانية صالح أبو ذياب – ناشطة في نقابة العمال معاً في القدس المحامي امير باشا –وهو ممثل عمال كراج "تسرفاتي" ونقابة معاً في قضية النضال من أجل حقوق التنظيم النقابي حاتم أبو زيادة – رئيس لجنة عمال كراج تسرفاتي موسي راز – رئيس منتدى حركات السلام أحمد الشايب – عامل تم فصله من شركة "يميت سينون" في المنطقة الصناعية نيتساني شلوم (طولكرم) الصحافي نير حسون – جريدة هآرتس عبد الكريم شريف – يقود نضال عمال الحفريات في سلطة الآثار أساف أديب - المدير العام لمعًا. فيما ادار الندوة إيريز فاجنر – مدير مكتب معًا في القدس.

وركز المتحدثون في الندوة على موضوع العمال الفلسطينيين في المناطق الاستيطانية وفي القدس الشرقية، علما بان العمال والعاطلين عن العمل في القدس والمحيط القريب منها يعيشون حالة اجتماعية واقتصادية صعبة كونهم يعيشون داخل السيادة الاسرائيلية دون حقوق وعلما بان المؤسسات الفلسطينية بما في ذلك النقابات العمالية محرومة تماما من النشاط في القدس.

 كارثة اجتماعية اقتصادية في القدس الشرقية

وقال اساف اديب ل بكرا اننا امام كارثة اجتماعية اقتصادية في القدس الشرقية نظرا لصعوبة اوضاع السكان فيها لكن الالمام بالحقوق يجعل بمقدرونا ان نحقق انجازات على صعيد حقوق العمال.

وقالت يهوديت أوبينهايمر – المديرة العامة لجمعية "عيرعميم" ل بكرا اننا في الجمعية نعمل مع نقابة معا من اجل تحقيق المساواة الاقتصادية والاجتماعية للسكان العرب في مدينة القدس وخاصة للذين يعيشون خلف الجدار الفاصل. مؤكدة ان هضم حقوق العمال المقدسيين اصبحت جزء من السياسة الاسرائيلية

ونددت أوبينهايمر بالاجراءات الاسرائيلية في القدس الهادفة الى ترحيل المقدسيين والعيش خارج الجدار الفاصل حيث يشكلون هناك ثلث مجموع السكان في القدس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]