تظاهر العشرات من ناشطي اللجنة الشعبية في طمرة قبل ظهر اليوم الثلاثاء ضد زيارة وزير التربية والتعليم" نفتالي بينت"  للمدينة.

ورفع المتظاهرون العلم الفلسطيني قبالة مدرسة" البيان" مؤكدين على فلسطينية مدينتهم وعدم رغبة مواطنيها بزيارة الوزير.

بداية قام الوزير بينت بزيارة رئيس بلدية طمرة د. سهيل ذياب حيث ناقش معه احتياجات جهاز التعليم رافقته اورنا سمحون مديرة لواء الشمال، المفتشون عبد الله خطيب مسؤول جهاز التعليم العربي، احمد بدران مفتش اللواء، توفيق زعرورة مفتش المدارس، وتمير بن موشيه مسؤول البناء في وزارة التعليم والناطق بلسلان وزارة التربية والتعليم، القسم العربي، كمال عطيلة.

بعد ذلك قام الوزير والوفد المرافق بالمشاركة في التمرين القطري في مدرسة ابن سينا الابتدائية واختتم الوفد الزيارة بمدرسة البيان الثانوية المتميزة..

وزير التعليم أكد خلال لقائه مع الطلاب علی اهمية الاستثمار وبذل جهد بهدف النجاح والتميز وعبر عن انفعاله الشديد من نجاح جهاز التعليم في طمرة.

واصدر الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم، القسم العربي، كمال عطيلة بيانا جاء فيه:

" جاءت زيارة الوزير بينت الی طمره في اطار مشاركته في التمرين القطري للدفاع "نقطة تحول 15" الذي يهدف لاكساب الطلاب مهارة التصرف الحكيم والسليم في حالة الطواری..".

جميع الطلاب سواسية

واكد وزير التعليم في حديثه بأنه سعيد بهذه الزيارة الی طمره والتي تعتبر الأولی للمجتمع العربي وأكد بأنه بالنسبة له فإن جميع الطلاب ولا يهم اين ولدوا يجب ان يكونوا متساوين ويحصلوا علی نفس الفرص..

الوزير يدعو لدعم المواضيع العلمية

الوزير أكد أيضا علی أهمية توجه الطلاب الی المواضيع العلمية ودعم موضوع العلوم التخنولوجيا والرياضيات وضرورة التقدم لخمس وحدات في المواضيع العلمية لانها الانطلاقة الی المستقبل..

وتابع الوزير بينت يقول انه يؤمن بالمساواة والتعايش المشترك وانه سيدعم الميزانية الفردية لكل طالب خاصة من عنقود اقتصادي اجتماعي ضعيف...

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]