قامت لجنة الكنيست صباح اليوم الثلاثاء 0-6-2015 ببحث الإستئناف الذي قدمه النائب عيساوي فريج من ميرتس والنائبة عايدة توما سليمان من المشتركة بخصوص رفض سكرتارية الكنيست طلبهم لنقاش موضوع الذكرى ال 48 للإحتلال الإسرائيلي للمناطق الفلسطينية من عام 1967 .

في النقاش الصاخب الذي حضره معظم أعضاء اللجنة التي يرأسها عضو الكنيست دافيد بيتان من حزب الليكود ، قال النائب عيساوي فريج في مداخلته أمام اللجنة :

 48 عاماً من الإحتلال لا يمكن أن يمر مر الكرام دون التطرق إليه في الكنيست ، مؤكداً على أن الكنيست ليس دورها إعادة كتابة التاريخ وليس تجاهل المواضيع المهمة التي يتم طرحها للنقاش.

 العديد من المرات تم رفض طلبات لي لبحث مواضيع معينة، لكن هذه المرة قررت أن أستأنف وأعبر عن رأيي الواضح والصريح أن قرار الرفض هو سياسي بحت، فكيف وافقوا على نقاش مواضيع بخصوص مقاطعة إسرائيل التي سببها الإحتلال . هم يحاولون بناء واقع خيالي وإفتراضي بعيد كل البعد عن الحقيقة.

 يمكن للكنيست ان تتجاهل الإحتلال ، ولكن يتوجب أن تكون منطقية في قرارتها وقبول طلبنا ، فلا يمكن لها أن تكون مثل النعامة وتقوم بطمر رأسها في الرمل وتتغاضى عما يجري على أرض الواقع وهو أن الإحتلال سيستمر في ملاحقة إسرائيل والمس بها .

 إسرائيل لا يمكنها المس بحقوق شعب أخر كل الوقت دون أن تمس نفسها، حتى لو أن الكنيست تتجاهل ذلك، برلمانات أخرى في أنحاء العالم لن يفعلوا ذلك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]