قام وزير التربية والتعليم الاسرائيلي نفتالي بينيت اليوم بزيارة لمدينة طمرة للمشاركة في تدريبات الجبهة الداخلية المقامة اليوم في البلاد ، وخلال زيارته قام بجولة تفقدية الی مدرستي ابن سينا الابتدائية ومدرسة البيان الشاملة وسط حراسة مشددة مكونة من العشرات من رجال الشرطة وحرس الحدود وحرس خاص .

وقد تم استقبال الوزير ورئيس حزب "البيت اليهودي" استقباله بفرقة الكشافة المدرسية التي نظمت من قبل مدرسة البيان الشاملة واستضافته داخل المدرسة وقيامه بجولة للاطلاع على الاوضاع في المدارس ومشاركة الطلاب في بعض الفعاليات.

وخلال الزيارة قام اعضاء اللجنة الشعبية وبمشاركة بعض الاهالي وطلاب مدرسة البيان مكونين من مجلس الطلاب اللذين يرفضون زيارة الوزير بينت الی المدينة بوقفة إحتجاجية، كونه تفاخر بقتله للعرب اثناء حملته الانتخابية .

والجدير في ذكره ان بعض من المعلمين وهيئة التدريسية في مدرسة البيان قاموا باعتراض حركة الصحافة والاعلام وطردهم واستعمال مشادات كلامية لمنع الحافيين من الدخول حيث تواجد الوزير.

وفي ذلك السياق تحدث مراسلنا الی الطالبة لمی عياشي رئيسة مجلس الطلاب بمدرسة البيان التي منعت من كلمتها كونها رئيسة مجلس طلاب وبانها غير مرحبة لزيارة نفتالي بينت ومشاركتها مع المتظاهرين الذين تظاهروا امام المدرسة احتجاجا علی زيارته وقالت: انا كفتاه عربية فلسطينية لا اتشرف بزيارة وزير صرح بحملته الانتخابية متفاخرا بقتله للعرب وانه لو اتيحت له الفرصة لقتل المزيد. وهذا عار علينا كعرب وعلی ادارة المدرسة استقبال هذا النوع من الوزراء.

وما لفت الانتباه منع دخول طلاب المدرسة الی مدرستهم كونهم معارضين زيارته حيث كانت شرطة اسرائيل قد منعت دخول رجال الاعلام والصحافة إضافة لأن تواجد الشرطة المكثف أخاف الطلاب بشكل كبير.

وتحدث مراسلنا لرئيس بلدية طمرة د. سهيل ذياب حول تصرف الشرطة وإدارة المدرسة اليتي حاولت منع الطلاب دخولهم المدرسة وعدم السماح لرجال الاعلام متابعة احوال الزيارة قال :" أنها اجراءات امنية يتخذها الوزير لحماية نفسه وليس لدينا علاقة بشؤونه.

وحول ما تضمنت الزيارة قال:" في الجلسة كنا قد طرحنا عدة مطالب واقتراحات من شأنها تحسين مستوی التعليم في المدن والقری العربية خاصتا في طمرة.

وحول ما اذا كانت هنالك وعودات من قبل الوزير قال:" لقد صرح الوزير بأنه سيتعامل مع كل الطلاب في البلاد بشكل متساو ولن نميز. ولم يصرح رئيس البلدية بتحديد زمن حول الاصلاحات وخروج الاقتراحات الي حيّز التنفيذ.

وانتهت زيارة الوزير بدرع شكر مقدم من بلدية طمرة ورئيسها د. سهيل ذياب وهدية رمزية تذكارية مقدمة من مدرسة البيان الشاملة طمرة . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]