شرعت آليات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، اليوم الثلاثاء، بهدم ثلاثة منازل قيد الانشاء في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة وفي شارع صلاح الدين، بحجة عدم الترخيص.

وقال صاحب المنزلين المهدومين نضال أبو خالد أبو رميلة ، إن آليات الاحتلال وقواته داهمت منازل عائلته منذ الساعة الرابعة والنصف فجراً حيث أرهبت السكان واعتدت عليهم برش الغاز المدمع قبيل عملية الهدم كما اعتقلت ابن شقيقه هشام أبو خالد بعد الاعتداء عليه.

وأفاد أن المنزلين كانا بمساحة ١٦٠ متراً مربعاً، ٨٠ متراً مربعاً لكل شقة، انتهت العائلة من تشييدها نهاية العام الماضي، لافتاً الى خوض معركة في محاكم الاحتلال إلا أن قرار الهدم النهائي صدر في بداية شهر آيار الماضي من هذا العام.

ونوه الى أن اليات بلدية الاحتلال داهمت المنطقة لهدم منزليه قبل اسبوعين ولم تستطع نتيجة صعوبة المعالم الجغرافية وعدم مقدرة المعدات الوصول للمنزلين بسبب وجود أدراج، إلا أنها اليوم قامت بإنزال المعدات عبر شاحنات وآليات رفع لتنفيذ قرار الهدم الذي صدر لعدم الترخيص.
وفي الوقت ذاته، شرعت آليات بلدية الاحتلال بهدم الجزء العلوي من منزل المواطن رفيق السلايمة في شارع صلاح الدين بالقدس المحتلة بحجة عدم الترخيص.

وأوضح السلايمة أن قوات الاحتلال بدأت بمداهمة منزله بعد الساعة السادسة صباحاً وهدمت الجزء العلوي من منزله الكائن في الطابق الثالث من بناية سكنية.

وقال:' في عاصفة الثلج الأخيرة سقط سقف المنزل علينا وكل ما فعلناه أننا أجرينا تصليحات على السقف واليوم نفاجئ بقدوم بلدية الاحتلال لتهدم الجزء العلوي من منزل نسكنه منذ ٦ سنوات أنا وأفراد أسرتي المكونة من ٩ أفراد.'

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]