شهدت كلية " عيمك يزراعيل " المسابقة المنطقية لبرنامج "المبادرون الشباب" لمنطقة الجليل والتي شارك فيها نحو 400 طالب أجيال 15-17 سنة من 18 مدرسة عربية. وفي هذه المسابقة قامت الشركات الشبابية الاقتصادية بعرض تقريرها الاقتصادي السنوي وما حققته من إنتاج وتصنيع وأرباح مادية " خلال عملها السنوي . ".

وشاركت في هذه المسابقة شركات اقتصادية شبابية من مدارس: ، البشائر للعلوم سخنين ، الأسقفية الكاثوليك شفا عمرو ، د. هشام ابو رومي طمرة ، الموهوبين والمتفوقين طمرة ، الأخوة اورط الناعورة ، الثانوية طرعان ، راهبات المخلص الناصرة ، نعمات التكنولوجية شفا عمرو ، بيت الحكمة الإعدادية الناصرة ، تيرا سنطا الناصرة ، اعدادية ابن خلدون الناصرة ، اعدادية ابن سينا الناصرة ، اعدادية الزهراء الناصرة ،بيت الحكمة الثانوية الناصرة ،اعداديه ابن خلدون الناصرة ، مدرسه اورط الناصرة ،الثانوية أ شفا عمرو ، الثانوية ب شفا عمرو. .

وشملت لجنة التحكيم كل من :- محمد مصالحه وايفون خورية من المركز الاقتصادي لتطوير المهارات ، والمستشار الاقتصادي تفال ميلغروم ،ويوسف عمر من شركة ايكولنس ، وائل عواد و جريس مرجية مرشدين في البرنامج من سنوات سابقة

لجنة التحكيم تثني على الانجازات
واثنت لجنة التحكيم على الإنجازات المتميزة لهذه الشركات الاقتصادية مما جعل أمر التحكيم في غاية الصعوبة
وأسفرت المسابقة عن فوز مدرسة اعدادية الحكمة الناصرة بالمرتبة الأولى ، وبذلك تأهلت للمسابقة القطرية للمبادرين الشباب والتي ستقام في مركز ادارة بنك لؤمي في تلابيب في 16.6.2015.

كما وتأهلت كل من تيرا سنتا الناصرة والجليل الناصرة لمسابقة المعارض القطرية للمبادرين الشباب والتي ستقام في شهر ايلول.

وحصلت مدرسة اعدادية ابن خلدون على المرتبة الثانية في حين كانت المرتبة الثالثة من نصيب المدرسة الثانوية أ شفا عمرو
ومنحت شهادة تقدي لمدرسة الأخوة اورط الناعورة على تميزها في العمل الجماهيري ..

وذكر ماهر زهرة مركز البرنامج في منطقة الجليل، أن المشاركة للمدارس العربية في هذه السنة كانت متميزة وان اهتمام المدارس العربية في هذا البرنامج المتميز في تزايد خاصة وان بلدية الناصرة وبلدية شفا عمرو شاركت في تمويل البرنامج.

ولقد تخلل الحفل تكريما للدكتور بشير عبدو، المسؤول عن التخطيط لأمور التربية والتعليم وصحة الانسان في بلدية الناصرة، والعضو في لجنة التحكيم القطرية للمبادرين الشباب لما يقدمه من مساهمة استشارية للمشروع بشكل عام والشركات العربية في الناصرة والقضاء بشكل خاص. وقد فاجأ عريف الحفل الدكتور بشير عندما طلب منه الصعود إلى المنصة واستلام شهادة التقدير التي قدمها له مدير عام المنظمة والذي اشاد بما يقوم به د. بشير لدعم المشروع والطلاب الذين صفقوا كثيرا لهذا الدكتور الذي شارك مسيرتهم الانتاجية. وقد حضر الحفل ممثلا عن إدارة بلدية الناصرة وعضو المجلس البلدي السيد همام أبو أحمد الذي حصل على شهادة تقدير لبلدية الناصرة على دعمها العلمي والمالي للشركات النصراوية في المشروع.

ومن الجدير ذكره أن برنامج المبادرين الشباب برنامج عالمي يشرف على البرنامج في إسرائيل منظمة "المبادرون الشباب" برعاية بنك ليئومي ، ويهدف البرنامج إلى تمكين طلبة المدارس من الفئة العمرية (16-17 سنة) من الخوض في غمار العمل الريادي عبر إنشاء وإدارة شركة حقيقية برأس مال وهيكل إداري ومالي ووظيفي، مما يساهم في صقل وتطوير المهارات الفردية والجماعية التي لا يقوم أي مشروع ريادي إلا عليها .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]