أقامت مجموعة "هِيَ-تك" مشروعها المجتمعي الأول "كامبوس هِيَ-تك" يوم السبت المنصرم ٣٠ أيار ٢٠١٥ في مركز المنى للعلوم والتكنولوجيا في مجد الكروم.

"كامبوس هِيَ -تك" هو يوم دراسي عملي يهدف إلى كشف طالبات عربيات متفوقات من الصف التاسع لمجال الهندسة وسوق العمل في شركات هاي-تك بهدف حثهن على اختيار تخصص علمي في التعليم الثانوي والجامعي.

شمل برنامج الكامبوس ورشات عمل في مواضيع تكنولوجية مثل الروبوتيكا, البرمجة وطباعة ثلاثية الأبعاد، معرض لمنتوجات شركات هاي-تك (Microsoft, TopGroup, THD Lap, Amdocs, Early Sense)، قصص لسيرورة مهندسات عربيّات نجحن في الانخراط بسوق العمل والتقدم في مسيرتهن المهنية .

كما تضمن قصة نجاح لمبادرة تكنولوجية لفتاتين عربيتين بمقتبل العمر وذوات طاقات وطموح هائلان من منطقة المثلث , أسيل وسالي ،اللواتي عملن على جهاز ملبوس لحماية من يعانون من حالات مرضية معينة من خطر الإصابات اليومية التي تشكل عائقاً لهم.

شارك بالكامبوس ما يقارب ٦٠ طالبة متفوقة من صفوف التواسع من عدة قرى ومدن في الجليل منها مجد الكروم ، اكسال، الرامة والناصرة. الطالبات العربيات المشتركات بالكامبوس أبدو سعادة كبيرة لاشتراكهن بالورشات والمحاضرات .وتلقوا هدايا مميزة لحثهن على التفكير والمبادرة في ختام الكامبوس.

عن مجموعة هِيَ -تك: هِيَ تك هي مبادرة اجتماعية تقوم على رعايتها مجموعة من المهندسات العربيات اللواتي يعملن في شركات هاي-تك. تهدف المجموعة لحث الطالبات العربيات لتعلم مواضيع الهندسة ودخول سوق العمل في شركات هاي-تك ولمساعدة المهندسات العربيات في التطور والتقدم في مسيرتهن المهنية.

تقوم مجموعة هي-تك بفعاليات مختلفة في السنوات الأخيرة وترحب بكل الفتيات العربية اللواتي تعملن في مجال الهايتك الإنضمام اليها للإستفادة من دورات وورشات عمل مميزة.

كما وتدعو كل فتاه لديها تساؤلات حول إختيار تخصصات جامعية هندسية بالتوجه لمهندسات مجموعة هي-تك .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]