أعلنت وزارة الخارجية الاسرائيلية امس  الثلاثاء، أنها ترتب لاتخاذ إجراءات صارمة ضد المعرض الذي تنوي منظمة “كسر الصمت” الإسرائيلية تنظيمه في سويسرا غدا الخميس لفضح جرائم ارتكبها الجيش الاسرائيلي بحق فلسطينيين.

وقالت نائبة وزيرة الخارجية تسيبي حطبولي، إنها أوعزت لمسؤولي الوزارة بإجراء مداولات عاجلة لتحديد سبل العمل ضد نشاطات المنظمة في سويرا، كما أصدرت تعليمات لسفارة الاحتلال في سويسرا بإجراء فحص فوري لطريقة العمل ضد المعرض.

وأضافت، أنها لن تتساهل مع المنظمة التي تنشط في المحافل الدولية وغايتها وصم جنود الجيش وإلحاق الضرر الشديد بصورة “إسرائيل”، مؤكدة، أنها ستواصل نشاطاتها على أكثر من صعيد ضد عناصر هذه المنظمة.

ومن المفترض أن يعرض المعرض شهادات لأكثر من 60 جنديًا وضابطًا إسرائيليا شاركوا في العدوان الأخير على قطاع غزة، كشفوا فيها عن جرائم ارتكبت بحق الفلسطينيين، حيث قالت المنظمة، إن هذا العدوان أدى إلى مس هائل وغير مسبوق بالسكان والبنية التحتية المدنية في القطاع.

من الجدير بالذكر ان منظمة "كسر الصمت"، هي منظمة غير حكومية مكونة من جنود إسرائيليين سابقين، تعمل على مواجهة الرأي العام الإسرائيلي بالواقع في الأراضي الفلسطينية المحتلة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]