أفادت وسائل اعلام عراقية  بأن قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة قصفت مقر الفرقة الأولى التابعة للجيش العراقي في الفلوجة ما تسبب بسقوط 6 قتلى و 8 جرحى.

من جهته قال النائب في البرلمان العراقي، عدنان الشحماني إن طيران التحالف قصف أيضا مقر الفرقة الـ17 وقاطع عمليات "التيار الرسالي" التابع للحشد الشعبي في الكرمة وقد أدى القصف إلى سقوط قتلى وجرحى.

في هذه الأثناء، قالت وسائل إعلام عراقية نقلا عن مصدر في الشرطة إن القوات الأمنية صدت هجوما لـ"داعش" على منطقة حصيبة قتل فيه 7 من عناصر التنظيم، وأوضحت أن مواجهات واشتباكات اندلعت في ساعة متأخرة من يوم الجمعة استمرت حتى الساعات الأولى من صباح السبت انتهت بإجبار مقاتلي التنظيم على الانسحاب إلى داخل الرمادي، مشيرة إلى إلحاق خسائر مادية بالتنظيم.

وفي بغداد أعلنت قيادة العمليات بالمدينة السبت أن القوات الأمنية وبإسناد من طائرات التحالف أحبطت محاولة هجوم لـ"داعش" على القوات الأمنية باستخدام أربع سيارات مفخخة في ناظم التقسيم شمال غرب الفلوجة، وقالت إنها تمكنت من قتل 17 مسلحا ودمرت السيارات.

ومن الرمادي أكد رئيس اللجنة الأمنية في محافظة الأنبار أن الشرطة وبمساندة أبناء العشائر تمكنت من قتل أبرز قناصي التنظيم في جزيرة الخالدية ويدعى أبو حمزة بالإضافة إلى تمكنها من قتل قيادي آخر من التنظيم يدعى فاخر العبيدي.

وكانت الداخلية العراقية أكدت في بيان الجمعة تدميرها مقرا للتنظيم يستخدم لتفخيخ السيارات وصنع العبوات ومقرا للانتحاريين في هيت غرب الرمادي، بالإضافة إلى أنها قتلت في العملية 15 مسلحا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]