• المحامي ربيع جهشان: " إجماع المحامين العرب واتحادهم على هذه القائمة كقائمة تشمل أصحاب الخبرة والمصداقية والمحامين الشباب،ودعمنا للمحامي خالد زعبي يرتكزان على تجربة طويلة من التعاون والعمل المشترك".

• المحامي جادي تسفرير: "نظافة اليد والتفاني بالخدمة والعمل التطوعي، هي ما يميز قائمتنا التي تضم محامين عربا ويهودا في مختلف التخصصات".

• "المحامي محمد أبو يونس: " وحدة القوائم معاً ونزاهة المهنة جاءت لتوفر أجواء من الوحدة لتوجيه الجهود من اجل خدمة المحامين في اللواء بمواجهة التحديات السياسية والمهنية ".

• المحامي خالد حسني زعبي: "في هذا اللقاء، تجتمع الخبرة والمصداقية التي يجسدها رعيل المحامين الأول، مع الحداثة والتجديد المتمثلة بمشاركة مجموعة كبيرة من المحامين والمحاميات الشباب العرب واليهود .. هذه هي الصورة الحقيقية لقائمتنا المشتركة: "نزاهة المهنة - معاً"، ولمشروعنا وبرنامجنا لاستكمال المسيرة وحماية مصالح المحامين ".


شارك أكثر من 170 محامياً في اجتماع انتخابي عقد بمقر نقابة المحامين بالناصرة دعماً لقائمة "نزاهة المهنة – معاً" ، وللمحامي خالد حسني زعبي المرشح لرئاسة لواء الشمال، وقد برز بين الحضور لفيف من المحامين الذين يمثلون الرعيل الأول من المحامين، إضافة لمجموعة كبيرة من المحامين العرب واليهود الذين عبروا بحضورهم وكلماتهم المؤثرة عن دعمهم للمحامي خالد زعبي وللقائمة في انتخابات نقابة المحامين اللوائية والقطرية، وكان الحضور الشبابي للمحامين والمحاميات أيضا دور بارز في هذا اللقاء النوعي.

وقد افتتحت اللقاء المحامية سوزان بصول التي شكرت الحضور وأدارت الاجتماع حيث قدمت المحامي ربيع جهشان – المرشح الأول في قائمة "نزاهة المهنة – معاً" للواء الشمال، الذي أكد في كلمته على الجهود التي بذلت من أجل انجاز وحدة القوائم في قائمة واحدة ، وأكد على أن موافقة المحامي خالد زعبي على ترأس هذه القائمة كانت بضغطٍ وإجماع من الجميع، وذلك بناء على معرفتنا ومتابعتنا لعمله من أجل تطوير وتأسيس اللواء إضافة لدوره برفع مكانة وتمثيل المحامين العرب في كافة اللجان والهيئات القطرية للنقابة".

المحامي جادي تسفرير – المرشح الثاني في قائمة "نزاهة المهنة – معاً" للواء الشمال تحدث أجواء التعاون التي كانت بالماضي بين المحامين العرب واليهود في المنطقة ، وقال إن هذا التنوع قد أضاف بعداً جميلاً على العمل وميّز اللواء ومندوبيه في العمل القطري عن باقي الألوية في نقابة المحامين".

أما المحامي محمد يونس، الذي يرأس "قائمة نزاهة المهنة وحقوق الإنسان" لانتخابات المجلس القطري، فقد أكد على أن التعاون بين المحامين قد أدى لإيصال مندوب ليكون أول محام عربي في لجنة تعيين القضاة هو المحامي خالد حسني الزعبي، في العام 2011، الذي نتيجة لعمله المثابر قد حاز على تأييد النقابة القطرية له، ليكون عضواً في هذه اللجنة الهامة للمرة الثانية هذا العام أيضاً. وأكد أبو يونس على أهمية استغلال أجواء الوحدة من اجل إيصال اكبر عدد من المحامين للجنة اللواء واللجنة القطرية لنقابة المحامين.

أما المحامية سحر صادر فقد تحدثت عن تجربتها بالعمل في اللواء ، وقالت نجحنا بالدورة الحالية أن نقيم فرعاً للواء في مدينة روشبينا، وذلك من اجل خدمة المحامين في المناطق البعيدة عن المقر الرئيسي للنقابة بالناصرة, كما ذكرت بالدورات والاستكمالات التي نفذت خلال العامين الماضيين خصيصاً للمحامين بالمنطقة، وأكدت على أهمية دعم القائمة لتواصل مشوارها بالعمل وخدمة المحامين.

وكانت الكلمة الأخيرة للمحامي خالد حسني زعبي – المرشح لرئاسة لواء الشمال، الذي قال: "لن أتحدث كثيرا عن الإنجازات لأنكم ترونها بأم أعينكم في هذا المبنى الذي هو الأكبر والأفضل من بين الألوية كلها، والاهم هو وجود طاقات من المحامين المتطوعين الذين يعملون من اجل خدمة المحامين العرب واليهود في اللواء. كما حيى الحضور الذي يمثل قطاعات من الرعيل الأول من المحامين العرب إضافة لجمهور المحامين الشباب والمحاميات.

وتحدث المحامي الزعبي عن الأجواء السياسية التي يحاول اليمين استغلالها في دعايته الانتخابية، من اجل التحريض عليه شخصياً وعلى التمثيل العربي في لجان النقابة القطرية ، وقال إننا أصحاب حق وسنعمل من اجل إحقاق هذا الحق بالتعاون مع المحامين اليهود الذين يتعاونون معنا ويؤمنون بأهمية المشاركة المتساوية والعمل المشترك. كما شكر في كلمته كافة المحامين الذين ساهموا بتوحيد القوائم في قائمة واحدة، وقال إن "نزاهة المهنة – معاً"، ما كانت لتخرج للوجود لولا الإخلاص والتفاني الذي أظهرته قيادة القائمتين لتحقيق هذه الوحدة وتتوج العمل المشترك الذي كان قائما بينها ، حتى قبل إتمام الوحدة فعليا.

وفي ختام كلمته دعا المحامين للتجند والعمل المثابر، من اجل إنجاح قائمة "نزاهة المهنة – معاً" في انتخابات اللواء، وقائمة نزاهة المهنة وحقوق الإنسان في الانتخابات القطرية، ودعا المحامين للاستمرار بالتواصل والاستفادة من الخدمات التي تقدمها النقابة بكل المجالات والانخراط في اللجان المحلية التي ستشكل بعد الانتخابات لخدمة جمهور المحامين في المنطقة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]