دعا الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية خلال لقاء حاشد وغير مسبوق في جامعة اكسفورد البريطانية العريقة الى تصعيد حركة التضامن مع الشعب الفلسطيني بما في ذلك المقاطعة و فرض العقوبات وسحب الاستثمارات من اسرائيل مؤكدا ان المقاطعة موجهة ضد الاحتلال و نظام الفصل العنصري و هي من ارقى أشكال الكفاح الإنساني السلمي لدعم حق الشعوب في الحرية كما جرى في جنوب افريقيا.

وفند البرغوثي الدعاية الهستيرية التي تقوم بها الأحزاب الصهيونية في اسرائيل و التي أكدت كما قال فاعلية المقاطعة و الاستراتيجية الوطنية البديلة بالجمع بين المقاومة الشعبية و حركة المقاطعة من اجل تغيير ميزان القوى بدل المراهنة على أنماط فشلت طوال الاعوام الماضية.
وذكر البرغوثي الحضور بما قاله نيلسون مانديلا و الذي كان العنصريون يتهمونه بالإرهاب قبل ان يصبح أيقونة الحرية في العالم كله ، بأن قضية فلسطين هي قضية الانسانية الاولى في العالم و ان حرية جنوب افريقيا لن تكتمل الا بحرية فلسطين.

و شرح البرغوثي بالتفصيل معاناة الشعب الفلسطيني و مظاهر صموده وإبداعه في الحياة و البقاء و البناء و أهمية دور المجتمع المدني الفلسطيني في نضال فلسطين.

وحضر اللقاء أعداد غفيرة من الأكاديميين و النشطاء و الطلبة و حركة التضامن التي تنظم اسبوعين من النشاطات الثقافية و السياسية و الفنية في اكسفورد لدعم فلسطين .

وشارك في اللقاء عدد من الأكاديميين البارزين في الجامعة و الذين أعلنوا تأييدهم لحملة المقاطعة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]