"يقام يوم الاحد العرض الاحتفالي لمسرحية "طبيب رغمًا عنه" في مسرح بيت الكرمة الساعة 19.30- المسرحية كوميدية من أعمال موليير، أحد عمالقة المسرح الكوميدي الكلاسيكي في فرنسا والعالم. تقوم أحداث المسرحية على المفارقة، التي تشكل العصب الرئيسي للكوميديا، ومن خلالها يوجه الكاتب سهام نقده الاجتماعيّ اللاذع، الذي يناسب عصره وكل الأزمان. إنها مفارقة تنطوي على الكثير من الدلالات والأحكام والمواقف الانفعالية، التي تثير لدى المتلقي المتعة الفنية والذهنية. وثمة تركيز خاص على مكنونات النفس البشرية ونوازعها الغرائزية وغيرها المتأثرة كذلك بالأعراف والتقاليد.

أعدت المسرحية باللغة العامية كي تقرّب الحدث من الجمهور، وكي تجعل هذا الجمهور ينكشف لواقع سرعان ما يعثر على انعكاس واقعه فيه، على مستوى الحبكة الدرامية والشخوص المتنوعة.

المسرحية والتي قام بإعدادها أسامة مصري وإخراجها الفنان خالد عواد، وهي من تمثيل: خالد عواد، ميلاد مطر، أسامة مصري، ميساء عموري، لبنى بقاعي وصبحي حصري. السيدة الهام بيراح مديرة مسرح بيت الكرمة تقول حول هذا العمل المميز والعرض الاحتفالي:-"اعمال موليير تتميز ببساطتها وهذه هي العبقرية الكامنة في تلك الاعمال، المسرحية معدة للطلاب في المرحلة الثانوية وللكبار، كما سنعكف على عرضها خلال شهر رمضان في عدة أماكن، المسرحية سلسة وممتعة للغاية واعدت باللهجة العامية كي تقرب الحدث من الجمهور، فمسرح بيت الكرمة كم عود جمهوره بالمحافظة على البساطة سواء في الحدث او المكان والملائمة لكل الأزمان وتقديم الشخصيات المفاجئة طوال العرض".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]