خاص :بمبادرة وتنظيم مشترك بين جمعية عنبار لأمراض الروماتيزم- القسم العربي وجمعيه الهلال الخضر في كفر مندا، وبرعاية شركة ايبفي ABBVIE ومديرها في الوسط العربي السيد محمد زيد ،اقيمت مساء الاربعاء 10.06.2015 ندوة طبية هامة ،شارك بها اكثر من 80 شخص في قاعة جمعية الهلال الاخضر.

افتتح الندوة الاخ مالك سعدي المدير الاداري للجمعية، مرحبا بالضيوف ومشيرا لأهمية التوعية الصحية بأمراض المفاصل كمرحلة هامه في منعها ومنع هواقبها الوخيمة. 

ثم قدم د زياد محاميد رئيس الجمعية العربية للأمراض الروماتيزمية من عنبار مداخلة حول الجمعية ونشاطها واهميتها في التوعية الطبية والاستشارة والدعم للمرضى العرب، مؤكدا اهمية التشخيص المبكر لأمراض المفاصل لما فيها من خطر مزمن وحاد على حياه المرضى لدرجه الإعاقة وشكر بدوره شركة ايبفي الراعية للندوة وجمعية الهلال الاخضر التي سارعت للمشاركة في انجاز هذا اليوم الصحي العام في بنايتها .

ثم قدم د. محمد عدوي، الاخصائي بأمراض المفاصل الروماتيزمية محاضره علميه موسعه عن امراض المفاصل ، رافقها عرض شرائح خاصة، تركزت في تعريف الامراض واسبابها واعراضها وعلاجها العصري، نالت استحسان الحضور. وقدم د عدوي توصياته للمستمعين بالحركة الدائمة وممارسه الرياضة وتناول الوجبات الصحية والاسراع في طلب مساعدة الاطباء في حاله ظهور الاعراض وعدم الاكتفاء بالمسكنات وتأجيل التوجه للعيادة الأولية وللأخصائيين. ثم اجاب د. عدوي على أسئلة المشاركين حول موضوع الامراض الروماتيزمية.
وكانت شركة ايبفي ABBVIE وجمعية عنبار قد قدمت للمشاركين هديه متواضعة وزعها عليهم اعضاء الجمعية.

وفي النهاية تم تكريم د. محمد عدوي بتسليمه درع الشكر من ادارة جمعية الهلال الاخضر لعطائه الكبير في مجال التوعية والتطبيب كأخصائي معروف ورائد في الامراض الروماتيزمية.

وتعتبر هذه الفعالية ،ثالث انجاز للجمعية العربية بعد مؤتمري الناصرة لأمراض الروماتيزم واللذان تم تنظيمها بدعم شركة إيبفي للأدوية ومدير التسويق في الوسط العربي السيد محمد زيد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]