بعد اللغط الكبير الذي دار في برنامج اراب ايدول arab idol في نسخته الاخيرة، وخاصة حول الفنانة الفلسطينية منال موسى والإشاعات حول تأديها للخدمة المدنية، المشروع الذي يلاقي رفضًا كبيرًا في الداخل الفلسطيني، علم موقع "بـُكرا" ان ادارة "الام بي سي" تواصلت مع اكثر من 4 مشتركين من اصل 22 مشتركًا من الداخل الفلسطيني لتخبرهم بوجود مشاكل جدية قد تمنعهم من المشاركة في البرنامج بالرغم من اجتيازهم مرحلة الاختيار التي كانت في رام الله.

الام بي سي ترفض مشاركة الخادمين بالجيش والخدمة المدنية

وقد علمنا أن ادارة "إم بي سي" شددت باختيار المشتركين وخاصة فيما يتعلق بـ "إنتماءهم لإسرائيل"، وتأديتهم الخدمة العسكرية او المدنية، فحسب المعلومات المتوفرة فقد الغت ادارة الام بي سي مشاركة اربعة مشتركين على الاقل بعد مرورهم المرحلة الاولى ،من بينهم فتيات بسبب قيامهم بالخدمة العسكرية او المدنية.

احد المشاركين يعقب: الام بي سي ترفض مشاركة كل من ادى الخدمة العسكرية او المدنية 

وفي حديثٍ خاص مع احد الاشخاص الذين رفضت ادارة "الام بي سي" مشاركته في البرنامج والذي فضّل عدم ذكر اسمه، فقد عقب على الموضوع قائلأ: أعتقد ان هناك بعض المشتركين من الداخل الذين يخشون من مشاركة ذوي الاصوات القوية في البرنامج، فأصواتنا تعتبر عقبة لا يمكنهم تخطيها عبر البرنامج للوصول الى مراحل متقدمة، فما كان منهم الا ان قاموا بالتواصل مع ادارة "الام بي سي" واخبروها ان هناك مشتركين كانوا قد أدوا الخدمة العسكرية او المدنية.

واضاف قائلا: نحن بدورنا قمنا بالتواصل مع ادارة "الام بي سي" وحاولنا تبرير موقفنا ولكن اعتقد ان موقف "الام بي سي" واضح جدًا وحازم حول هذا الموضوع، ولكن نأمل مشاركتنا في البرنامج.

واختتم قائلا: حتى الان لم نتلقَ اي تصريح لدخول بيروت والمشاركة في برنامج اراب ايدول وحسب ما اراه اليوم فإدارة "الام بي سي" ترفض مشاركة اي شخص كان قد ادى اي خدمة تذكر لإسرائيل.

الفنان حبيب حنا : لا اعتقد ان يصل متسابقين فلسطينيين الى مراحل متقدمة بالرغم من كفاءاتهم

وفي سياق متصل فقد صرح الفنان حبيب حنا عن عدم تفاؤله بوصول متسابقين فلسطينيين الى مراحل متقدمة بالرغم من كفاءاتهم وقدراتهم، فقد قال : لا اعتقد ان يصل متسابقين فلسطينيين الى مراحل متقدمة بالرغم من انهم مليئين بالكفاءة، ولكن الموضوع يتعلق ايضا بالتصويت والدعم الجماهيري، فكثرة المشاركين لهذا العام قد تشكل عقبة ومعضلة في وصولهم الى مراحل متقدمة، فالموضوع ليس متعلق فقط فإمكانياتهم، ولكن ايضا بالمشروع الجماهيري الذي يتمثل بالدعوة للتصويت.

الفنان حبيب حنا: الجميع يشعر وكأننا تمكنا من كسر الحصار

واضاف ايضا: اعتقد ان هناك اصوات سوف تفاجئ الحضور، وهناك شاب من مهجري يافا اعتقد انه سيصل الى النهائيات حسب تقديري، ولكن نحن لسنا مصر التي فيها 90 مليون مصوت لدعم عشرة مشتركين في النهائيات، وأعتقد انه سيكون هناك اقبالا اقل على التصويت من السنوات السابقة، فمحمد عساف فلسطينيا نجح بالموضوع، ومن ثم هيثم خلايلة ومنال موسى على مستوى فلسطيني الداخل (1948)، فالجميع يشعر وكأننا تمكنا من تجاوز مرحلة وتمكنا من كسر الحصار.

ومن الاسماء المرشحة للوصول الى بيروت فقد ذكر منها كل من كلوديا سابا، نانسي حوا، نادين خطيب.

تجدر الاشارة الى انه كان من المخطط ان يشارك 22 شابًا وفتاة من الداخل الفلسطيني و 9 اخرين من مناطق الضفة الغربية والقطاع ، الا انه وبسبب المشاكل التي كشف عنها بكرا فمن الممكن ان يقل عدد المشاركين من الداخل الفلسطيني الى 18 مشتركًا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]