في اعقاب ضبط السيارات المفخرّة في منطقة البطوف من قبل شرطة مسجاف أمس الاحد , ولمدى خطورة التعديلات المضافة على السيارات على حياة المواطن في الشارع واضرارها بشكل عام , توجه مراسلنا الى معهد ترخيص السيارات " تيست سخنين " للوقوف عن كثب حول كيفية اقتناء سيارة آمنة على الطرقات، وكيفية تجنب الحوادث نتيجة خلل في المركبة اثناء السفر.

والتقى مراسلنا مدير معهد فحص السيارات في سخنين عبد اسدي الذي اسهب في شرح اهم وادق التفاصيل حول كيفية السفر بمركبة آمنة دون تشكيل خطر على حياة المسافرين.

افتتح اسدي الحديث حول مراحل فحص المركبة والإجراءات القانونية التي تلزم صاحب المركبة اتباعها قبل الموافقة على مصادقة ترخيص المركبة , وهي ان تكون كل تفاصيل المركبة مسجلة ومصادق عليها من قبل مكتب وزارة المواصلات , على سبيل المثال لون السيارة، حجم قوة المحرك وهل ينطبق على حجم المركبة, وحجم الإطارات اذا كانت ملائمة لمبنى السيارة وأيضا ارتفاع السيارة عن سطح الأرض.

وعن خطورة تركيب محرك اكبر حجما للمركبة واضراره قال :" هناك خطورة كبيرة قد يشكلها المحرك ذو القوة الكبيرة وغير الملائمة للسيارة الامر الذي يصعب عمل المكابح وبالتالي قد يسبب حادث طرق في معظم الأحيان قاتل , وأيضا من الممكن ان يسبب المحرك ذو الحجم الأكبر لفقدان المركبة توازنها على الطريق وبالتالي تسبب بحادث طرق .

وأضاف اسدي :" هناك ظاهرة أخرى وهي خفض مستوى المركبة، وهذه واحدة من الظواهر الخطيرة التي أيضا هي عامل خطير يعيق من حركة المركبة على الطريق وتسبب في تعرضها لحادث طرق . ونحن كمعهد لترخيص السيارات نرى في عملنا الواجب في عدم الموافقة على ترخيص مثل هذه المركبات المفخمة نظرا لمدى خطورتها .

تفاصيل إضافية في التقرير المصور:

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]