اصدرت الحركة الاسلامية في كفر كنا بيانا تحت عنوان:" رغم انوفكم باقون"، تطلب فيها المشاركة في المظاهرة التي دعت اليها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية احتجاجا على هدم بيت طارق خطيب فجر اليوم في كفر كنا.

وجاء في البيان:" تماما مثل خفافيش الليل تسللت اليات الهدم مدعومة بمئات رجال الشرطة وطائرة عامودية, واقتحمت كفركنا لتهدم بيت الاخ طارق خطيب في مشهد اقرب ما يكون من ساحات المعارك والحروب بين الدول.

لقد نسي المتنفذون في هذه المؤسسة العنصرية, اننا اصحاب هذه الأرض, وأننا نملك الارادة الصلبة للدفاع عن ارضنا وممتلكاتنا, وهي بلا شك اقوى من اسلحتهم وغطرستهم. وعليه فإننا نؤكد للقاصي والداني اننا متمسكون في حقنا بالدفاع عن انفسنا بكل الطرق ولن يثنينا هذا التغول المنفلت والمتوحش عن حقنا في العيش كرماء على ارضنا.

اننا اذ نحيي الوقفة الكناوية التي تجلّت بإعادة بناء البيت بعد هدمه في المرة الأولى, فإننا ندعو اهلنا في هذا البلد الطيب الى الالتفاف حول موقف اللجنة الشعبية ولجنة المتابعة وقراراتها حتى لا تتفرق كلمتنا في مواجهة هذه المؤسسة الظالمة.

وعليه فإننا ندعو اهلنا في الداخل الفلسطيني للمشاركة في المظاهرة القطرية التي دعت اليها لجنة المتابعة اليوم الاثنين الساعة السادسة في كفركنا. وندعو كل مركبات مجتمعنا افرادا وقيادات الى الوقوف صفا واحدا في وجه هذه الهجمة الشرسة, وسنبقى على العهد ثابتين وعن حقنا مدافعين.

وكانت لجنة المتابعة قد عقدت اليوم اجتماعا طارئا استنكرت فيه هدم البيت وقررت الخروج بمظاهرة مساء اليوم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]