دعا المحامي خالد حسني الزعبي المرشح لرئاسة نقابة المحاميين في لواء الشمال عن القائمة الموحدة نزاهة المهنة وياحد- معا، في حديثٍ خاص لـ"بكرا" المحاميين العرب ان يتوجهوا غدًا الى صناديق الاقتراع ويشاركوا في العملية الانتخابية للأدلاء باصواتهم لصالح قائمة "نزاهة المهنة وياحد" وممثلهما المحامي حالد حسني الزعبي.

يوم إحتفاليّ ونعمل حتى نفوز 

واضاف لـ"بكرا": نحن في دارنا الجديدة نقّدم خدمات للمحاميين، بما فيها مواقف للسيارات دون مقابل، وندعو المحاميين ان يمارسوا حقهم الديمقراطي وان يصوتوا لان غدًا يوم احتفالي ومميز، حيث أن هناك الكثير من الشركات ستقدم معارض تجارية خلال هذا اليوم. 

وتابع لـ"بكرا" عن اهمية الانتخابات هذه المرة قائلا: نقابة المحاميين تمر حاليًا في فترة تضييق لمساحة عملها، حيث يُحاول اليمين والحكومة الإقتتاص من صلاحياتها عن طريق تمرير قوانين تغير من هيكلية النقابة وتضعف من امكانياتها من اجل تقوية السياسيين على القانونيين في المحاكم ومحافل النقابة، وتأتي اهمية هذه الانتخابات نتيجة الصراع بين رئيس النقابة الحالي المتحالف مع الجهات اليمينية المتطرفة وبين رؤساء الالوية النقابية في البلاد خاصة الذين يعارضون السياسة التي تتبعها الحكومة في تهميش دور النقابة في الحياة العامة حيث ان هناك فئة تريد ان تضر بالنقابة وتضعفها من اجل اضعاف رسالة المحاكم بشكل عام.

واضاف: اشغل منصب رئيس نقابة المحاميين في لواء الشمال منذ ان تاسس في عام 2003. في الدورتين السابقة كنت امثل قائمة ياحد- معا ودورة قبلهما مثلت قائمة نزاهة المهنة ، بينما هذه الدورة قمنا بتوحيد الصفوف بين القائمتين وتم ترشيحي كمرشح متوافق عليه لان اكون رئيس نقابة المحاميين في لواء الشمال في الدورة القادمة .

كما اعرب الزعبي عن تفائله بالفوز على غريمه كوكوش حيث قال: نعمل حتى نفوز، لدينا انجازات كبرى وتاريخية على مستوى نقابي، حيث استطعنا في الدورة الاخيرة بناء افخم دار لنقابة المحاميين في كل اسرائيل، تقام بها فعاليات للمحاميين، كما ان توحدنا في قائمة واحدة يزيد من قوتنا، هذه الوحدة ادت الى انتخابي لاول مرة في لجنة تعيين القضاة في اسرائيل، وهو انجاز لكل المحامين في الشمال وخاصة المحاميين العرب وهي سابقة، الى جانب خدمات عدة، وهو امر يجعلني متفائل انني سانتصر وبفارق كبير على غريمي شمعون كوكوش- محامي من طبريا .

نافيه مؤيد لقضايانا ودعا لتعيين محامي عربي في لجنة تعيين القضاة وبدعمه تم انتخابي

واما بما يتعلق بدعمه قطريًا للمحامي أفي نافيه والذي كانت له تصريحات سابقة معادية للمحاميين العرب عقب قائلا: بموضوعية تامة، اليوم نافيه هو مرشح لرئاسة النقابة، وقد شغل منصب رئيس لواء تل ابيب في اخر اربع سنوات ، كان في السابق من المعارضين لنا، ويدعم الطرف الاخر، وفعلا منذ سبعة سنوات كان هناك مشاحنات كلامية في المجلس المركزي وتفوه بكلمات عنصرية طالبنا منا الذهاب إلى غزة لتضامننا مع أهل غزة علما انه بعدها تغيّر بكل مواقفه وارائه ونفذ امورًا جعلتنا نقتنع بانه تغير، منها انه كان حليفا لنا في لجنة اللواء القطري ومؤيد لقضايانا ودعا لتعيين محامي عربي في لجنة تعيين القضاة وبدعمه تم انتخابي.

وتابع: في هذه الفترة ايضا كانت له تصريحات ضد العنصرية وسن القوانين عنصرية وانا كنت شريكا معه.

وأسهب موضحًا الدعم: بدعم من المحامي نافيه استطعنا ان نحصل على الميزانيات من النقابة لبناء الدار في الناصرة وحتى لواء تل ابيب تبرع من ميزانيته الخاصة بمبلغ 400000، كما عمل نافيه على افتتاح صناديق اقتراع في الطيبة وباقة الغربية وهذا موقف نشهد له به.

وقال: يجب محاسبة نافيه على عمله خلال الاربعة سنوات الاخيرات وتحالفه مع المحاميين العرب وليس على اقوال ندم عليها وتراجع عنها وعلم انها ليست الطريقة لادارة نقابة المحاميين.

في لقاءٍ مستمر مع جمهور هدفنا 

واختتم قائلا: نقابة المحامين في لواء الشمال هي مركز للمحامين العرب وبيتهم الذي يمارسون فيه كل الفعاليات النقابية والمهنية. نقوم باستكمالات وحلقات دراسية بشتى المواضيع وخاصة قوانين التمييز العنصرية الكنسية والشرعية ونركز لجان للمحاكم الكنسية والشرعية . فعاليات النقابة في الشمال هي من اجل مجتمعنا ونحن في لقاء مستمر مع جمهور هدفنا. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]