خرّجت مدرسة رؤوف أبو حاطوم الثانوية يافة الناصرة فوجها الثامن والعشرين يوم السبت 13/6/15، بجو من الفرح والسرور والتميّز.

أقيم الحفل في قاعة لارينيسانس من مجموعة قاعات أبو ماهر الناصرة العليا، وقد كان عدد الخريجين 254 خريجا وخريجة من تسع صفوف (أ-ك).

بدأ البرنامج بكلمة ترحيب من العريفين الأستاذ وائل عواد والمعلمة رماح حاج ، كلمة مميّزة ومشجعة للخريجين والحضور.

وحيّت عريفة الحفل كل من رئيس المجلس المحلي المحامي عمران كنانة، مدير قسم المعارف السيّد محمود علي الصالح وأعضاء المجلس الكرام، مدير المدرسة د. عفو خليلية، المدراء والمديرات مع حفظ الألقاب، المعلمين والمعلمات، ضيوف الحفل الأعزاء، الأهل الأحباء، الأمهات والآباء، الخريجين والخريجات.

عرض إنجازات المدرسة 

أمّا الاستاذ وائل عواد عرض للجمهور إنجازات المدرسة خلال العام الدراسي منها: إرتفاع نسبة الطلاب الحاصلين على شهادة بجروت كاملة بنسبة 71%،وشكر مركز البجروت الأستاذ علاء خليلية على جهوده الجبارة لإنجاح سير إمتحانات البجروت ، وشكر الأستاذ حسين كنانة الذي كان له دور مهم في هذه النتائج المشرّفة. مشاركة طلاب المدرسة في منتدى السلام لحوض البحر الأبيض المتوسط، في ميلانو بمرافقة المعلمة نهال ناصر. مشاركة طلاب المدرسة ببرنامج تعاون مع السفارة الايطالية لتعلم اللغة الايطالية بإشراف المعلمة نهال ناصر. تبادل وفد طلابي مع مدرسة ألمانية بإشراف الأستاذ علاء خليلية والمعلمة شادن سارجي. مشاركة الطلاب في برنامج مساعدة في اللغة الانجليزية برعاية لجنة متابعة قضايا التعليم العربي وبدعم من السفارة الأمريكية، بمرافقة معلمة اللغة الانجليزية شادن سارجي. تذويت برنامج التطور الذاتي والتداخل الاجتماعي كشرط أساسي للحصول على شهادة البجروت العادية بإشراف المعلمة تغريد نخاش. لقاء طلاب الثاني عشر "أ" مع السفير الفرنسي بمرافقة المستشارة سندس أبو غانم، لإفساح المجال للتعلم خارج البلاد في فرنسا.

وبعد عرض الإنجازات قدّم مدير المدرسة الاستاذ عفو خليلية كلمته التي تضمنت ترحيبًا وتشجيعًا لطلاب المدرسة الخريجين الأزاهر، تحدث طبعا عن عدة إنجازات أقيمت خلال السنة وهنأ الخريجين وتمنى لهم مزيدًا من التقدم والنجاح.

كلمات وفقرات 

ثم تقدّم رئيس المجلس المحلي عمران كنانة لإلقاء كلمته للحضور الكريم ، وفي نهاية خطابه تمنت عريفة الحفل النجاح له ولأعضائه في المجلس المحلي من أجل أن تبقى يافة عامرة بالمحبة وزاهرة بالسّلام.

"من حزن فليستمع للأصوات الطيّبة فإنّ النفس إذا حزنت خمد منها نورها فإذا سمعت ما يطربها إشتعل منها ما خمد"، هكذا قدّمت عريفة الحفل الطالب الموهوب يزيد عمرو من الصف الحادي عشر "ب" الذي أطرب الجمهور بموال " من يوم من يومين" وأغنية " إشتقنا كثير يا حبايب" .

إلى ذلك، قدّمت عائلة المرحوم رؤوف أبو حاطوم طيّب الذكر، هدايا قيّمة لأول أربع طالبات متميّزات من الثواني عشر ودورة بسيخومتري مجانية من معهد الثقافة والعلوم .

أمّا كلمة الخريجين التي أتحفت الجمهور لأنها مميّزة ومعبّرة تختلف كليّا عن باقي الكلمات ، مليئة بالحركة والحس الشبابي المفعم بالسرور والفرحة والفراق بنفس الوقت، كانت كلمة الخريجين من إعداد الطالبات رولان حاج وهنادي خطيب من صف الثاني عشر "ب" والطالبة ديالا خطيب من صف الثاني عشر "ج".

و الفقرة الفنيّة الثانية كانت مع الطالبات سيما خليلية وأغنية "غني للناس" ومرح احمود " يا قصص" ورافقهن بالعزف والتدريب السيّد عدنان خطيب، مشكور جدا على جهده ومرافقته للطالبات قبل عدة ايام من الحفل.

وفي الختام شكر العريفان كل من : إدارة المدرسة الموقرة على تخريجها الفوج الثامن والعشرين، السيّدة سوسن كنانة سكرتيرة المدرسة على عملها وعطاءها الدؤوب للمدرسة،المربي الفاضل مركز طبقة الثواني عشر د. خليل نعراني على مسيرته الشاقة والناجحة مع أكبر فوج تخرج من المدرسة.

ووجهت إدارة المدرسة شكر لطاقم المعلمين الذين وقفوا واستقبلوا أهالي الطلاب وتعبوا لآخر لحظة حتى يكون البرنامج أنجح ما يمكن، وشكرت أيضا كل من المعلمين والمعلمات المربين والمربيات كل في موقعه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]