اجتمع اليوم طاقم بلدية شفاعمرو مع وفد وزارتي التعليم والتربية والرياضة بخصوص الفعاليات الثقافية والتربوية لطلاب المدارس للعام القادم.

حضر عن بلدية شفاعمرو كل من رئيس البلدية المربي امين عنبتاوي ، مسؤول قسم الثقافة عضو البلدية مراد حداد ، مديرة دار الثقافة عزيزة دياب ومركز السلة الثقافية حسين الشاعر ،وعن وزارتي التعليم والتربية والرياضة حضر كل من مفتش المعارف توفيق زعرورة ومسؤول السلة الثقافية خضر شاما . 

رئيس البلدية رحب بالحضور واشاد بالعمل المشترك واعلن عن تنظيم اجتماع قريب لمديري المدارس لحثهم على الاستثمار في السلة الثقافية . عضو البلدية مراد حداد اعتبر ان شفاعمرو ستستمر بنفس الزخم الثقافي الذي بدأته العام المنصرم ، معتبرا ان التعليم والثقافة توأما سياميا ويسيران يدا بيد نحو صقل شخصية الطالب بالعموم .

من جهته ، اعتبر مفتش المعارف زعرورة عن ضرورة بناء منهاج ثقافي سنوي الزامي للمدارس . اما شاما فإعتبر ان بلدية شفاعمرو تستغل السلة الثقافية بشكل فعال ودائم ، وان على الدوائر المسؤولة في المجتمع العربي ان تولي اهتماما اكبر للفعاليات الثقافية كونها تأخذ دورا حيويا في بناء وصقل شخصية الطالب بالعموم .

في ختام الجلسة ، سلم حداد للوفد رسالة الى وزير التعليم نفتالي بينيتا دان فيها قراره الاخير بحذف مسرحية الزمن الموازي من قائمة السلة الثقافية ، معتبرا انها محاولة بائسة لفرض رؤيته السياسية على جهاز التربية والتعليم العربي . واضاف حداد في رسالته ان مسرحية الزمن الموازي تحمل قيما انسانية عميقة وتحاكي الضمائر والقلوب ، وعليه سيتم عرضها امام طلاب شفاعمرو رغم قرار الوزير .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]