انتهى قبل قليل فرز الأصوات لإنتخابات نقابة المحامين والتي جرت اليوم الثلاثاء. وأسفر الفرز عن فوز المحامي خالد الزعبي برئاسة لواء الشمال متقدما على منافسه من طبريا شمعون كوكوش. 

فوز ساحق

وحقق المحامي خالد زعبي فوزًا ساحقًا بـ 989 صوتًا مقابل 211 صوتًا للمرشح المنافس شمعون كوكوش. أي بأكثر من 80% من الأصوات.

هذا وقد اجتمع المحامون من مؤيدي الزعبي وقائمته نزاهة المهنة ومعًا في باحة فاخورة مسمار في مدينة الناصرة التي اتخذوها مقرًا انتخابيًا لهم، بحيث اعربوا عن فرحتهم بهذا الفوز الكبير، مؤكدين انهم ان كان نصرًا فهو إنتصار على العنصرية، خاصة وان الحملة الإنتخابية من قبل المنافسين لم تخل من التحريض العنصري البغيض والأرعن ضد العرب.

5 مقاعد لعضوية مجلس اللواء
أما لعضوية مجلس اللواء فقد حصلت القائمة على خمسة مقاعد التي سيشغلها كل من المحامي ربيع جهشان، والمحامي غادي تسفرير، والمحامي نبيل شحادة، والمحامية زهافا زيف يائير، والمحامي ثائر دخان.

نتائج رئاسة النقابة القُطرية في الصباح

ولم تصدر حتى هذه اللحظة النتائج النهائية لرئاسة النقابة القُطرية والمجلس القُطري، حيث سينتهي الفرز في وقت متأخر أكثر وستنشر النتائج صباحا.

وكانت قد جرت اليوم الثلاثاء انتخابات نقابة المحامين في البلاد، النقابة العامة والألوية .

وافتتحت صناديق الاقتراع في الساعة التاسعة في جميع الألوية باستثناء الناصرة، مقر نقابة المحامين، حيث افتتحت في الساعة الثامنة، وأغلقت الصناديق في جميع الألوية الساعة السادسة باستثناء الناصرة فأغلقت في الساعة التاسعة.

وعلم موقع بكرا ان صناديق الاقتراع تم ارسالها جميعها الى مقر نقابة المحامين في الناصرة، وفور انهاء التصويت في الساعة التاسعة في الناصرة بدأت عملية الفرز.

وترشح لرئاسة النقابة العامة كل من آفي نفيه، المدعوم من قائمة نزاهة المهنة – معا، الرئيس الحالي دورون برزيلاي وطالي غوتليب الذي يعتبر الأقل حظًا.

اما لرئاسة اللواء الشمالي وهو أكثر الألوية الذي يضم محامين عرب، فترشح كل من المحامي خالد حسني زعبي عن قائمة نزاهة المهنة – معًا، والمحامي شمعون كاكوش.

تحريض عنصري

وقد شهدت المعركة الانتخابية منافسة قوية تخللها تحريض عنصري شرس من قبل بعض الأطراف على المرشح خالد زعبي والمحامين العرب وقائمة نزاهة المهنة – معًا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]