قدم السفير د. فائد مصطفى هذا اليوم أوراق اعتماده للرئيس رجب طيب اردوغان كسفير لدوله فلسطين لدى الجمهوريه التركيه ، وجرت المراسم في قصر الرئاسه التركيه في انقره ، حيث بدأت بالنشيدين الوطنيين الفلسطيني والتركي ومن ثم باستعراض حرس الشرف في ساحة القصر .

وبعد انتهاء المراسم البروتوكوليه عقد السفير مصطفى جلسه محادثات مع الرئيس اردوغان ، نقل له فيها تحيات السيد الرئيس محمود عباس والتهنئه على نجاح الانتخابات البرلمانيه التي جرت مؤخرا في تركيا ، وحلول شهر رمضان المبارك . كما اطلعه ايضا على الوضع الفلسطيني على ضوء ممارسات الحكومه الاسرائيليه التي تهدف الى ادامه احتلالها بعد ان اغلقت كل الابواب امام احراز تقدم سياسي في العمليه السياسيه ، كما اطلعه ايضا على الجهود المبذوله لتحقيق المصالحه وانهاء حاله الانقسام والتي يستفيد منها فقط اسرائيل .


السفير مصطفى اطلع الرئيس اردوغان كذلك على واقع المهجرين الفلسطينيين من سوريا والمتواجدين على الاراضي التركيه بهدف تسويه اوضاعهم وتحسين ظروف حياتهم ، كما ناقش معه ايضا عددا من القضايا والمواضيع المرتبطه بقضايا العلاقات الثنائيه ، مؤكدا على حرص فلسطين على تعزيز العلاقات بين البلدين في كل المجالات .


الرئيس رجب طيب اردوغان رحب بالسفير مصطفى في بلده الثاني على حد قوله ، واكد على موقف تركيا الداعم لحق الشعب الفلسطيني في الحريه والاستقلال واقامة الدوله الفلسطينيه المستقله وعاصمتها القدس الشرقيه والتي لها مكانه كبيره في قلوب ابناء الشعب التركي ، كما اكد على حرص تركيا على انهاء الانقسام وتحقيق المصالحه ، كما اكد على ان تركيا حريصه على تقديم كل المساعدات الممكنه لفلسطين والشعب الفلسطيني .


وفي اطار نفس الاجراءات البروتوكوليه المرتبطه بتقديم اوراق الاعتماد كان السفير مصطفى قبل وصوله الى قصر الرئاسه قد زار ضريح مؤسس الدوله التركيه الحديثه مصطفى كمال اتاتورك ووضع اكليل من الزهور على الضريح .

-- 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]