استنكر رئيس الهيئة الاسلامية العليا خطيب المسجد الاقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري احراق كنيسة" الطابغة" في طبريا.

وقال لبكرا ان الاعتداء على المساجد والكنائس ليس غريبا على المحتلين الذين همهم اثارة النعرات الديينة والتضييق على المواطنين في حرية العبادة، مستنكرا هذه الاعتداءات التي تكررت ولا محاسب لهم .

وقال انه لم يحصل ان الحكومة الاسرائيلية قد اعتقلت او حاسبت اي جماعة تقوم بهذه الاعتداءات رغم انهم معروفون لدى الاجهزة الامنية الاسرائيلية.

واضاف وهذا يعنى ان هذه الحكومة معنية بهذه الفوضى بالتضييق على المواطنين من مسلمين ومسيحيين .

 حرية العبادة واجبة

وقال الشيخ صبري نستنكر هذا الحرق الذي نال الكنيسة لنؤكد ان حرية العبادة واجبة ونرفض هذه الاعتداءات على اماكن العبادة لانها اماكن مصانة ولا يمكن ان نقبل التبريرات التي تطلقها هذه الجماعات المتطرفة المعتدية .

الاسلامية المسيحية: السكوت عن جريمة احراق كنيسة طبريا تواطؤ معها ومشاركة فيها

كما أدانت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اضرام مجموعة من المتطرفين النار بكنيسة "السمك والخبز" على ضفاف بحيرة طبريا، وخط شعارات عنصرية عليها.

وأكدت الهيئة في بيانها مواصلة سلطات الاحتلال وسوائب متطرفيها انتهاك حرمة المقدسات المسيحية والإسلامية في المدينة المقدسة وسائر الأراضي الفلسطينية، واليوم باحرق كنيسة "السمك والخبز" في طبريا، دون اعتبار لحرمة الأديان وأماكن العبادة، محذرةً من استمرار التطرف والتعنت الإسرائيلي، مؤكدةً على وجود مخطط إسرائيلي عنصري متطرف، يهدف إلى إقامة حرب دينية بين المسلمين والمسيحيين من جهة واليهود من جهة أخرى، وتحويل الصراع القائم من صراع سياسي إلى صراع ديني بحت.

وشدد الامين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى على ان استمرار انتهاك حرمة المقدسات وتدميرها ما هو الا تمهيداً للقضاء على كل المقدسات وتهويد الاراضي الفلسطينية، وهذا ما يجعل السكوت عن هذه الجريمة نوعاً من التواطؤ معها أو المشاركة فيها.

وطالب د. عيسى بضرورة حماية المقدسات الاسلامية والمسيحية من جرائم الاحتلال محذراً من خطورة هذه الانتهاكات المتواصلة والمكثفة التي يتمادى بها المستوطنين المدعومين من الاحتلال، داعياً المجتمع الدولي الى تحمل التزامته الاخلاقية من اجل انهاء الاحتلال والضغوط عليه لايقاف تلك الممارسات والمخططات التهويدية.

كما وحملت الهيئة حكومة الاحتلال وحاخاماته المسؤولية الكاملة عن هذه الأعمال والانتهاكات، مشيرةً إلى الفتاوى المتواصلة التي تصدر عن حاخامات اليهود والتي تدعو إلى قتل العرب مسلمين ومسيحيين في فلسطين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]