أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان محكمة "عوفر" العسكرية رفضت الاستئناف الذي تقدم به محامي مدير المركز الأسير الصحفي "أسامة حسين شاهين" ( 33 سنة) من بلدة دورا جنوب الخليل .ضد تجديد اعتقاله اداريا بشكل تعسفي لمدة 4 اشهر .
وقال المركز في بيان صحفي "إن قوات الاحتلال اعتقلت الناشط" شاهين" في 11/12/2014 على حاجز الكونتينر خلال عودته من مدينة رام الله وجرى نقله مباشرة إلى سجن عوفر، وتم تحويله بعد 3 ايام الى الاعتقال الإداري لمدة 4 اشهر، وقبل انتهاءها قام الاحتلال بتجديد الإداري له للمرة الثانية، وقد رفضت المحكمة الالتماس الذى تقدم به محاميه ضد تجديد الاعتقال الادارى دون تهمه مرتين .

وأشار المركز أن الأسير شاهين جرى الإفراج عنه قبل ثلاثة أشهر بعد اعتقال إداري استمر ثلاثة أشهر، وسبقه بشهرين اعتقال إداري استمر 18 شهراً، فيمَ أمضى في سجون الاحتلال ما مجموعه 7 سنوات.
جدير بالذكر أن الأسير شاهين ناشط في قضايا الأسرى ، ومدير مركز اسرى فلسطين للدراسات المتخصص فى شؤون الاسرى، كما أنه يعاني من عدة مشاكل صحية كضيق في التنفس وآلام في المفاصل.

واعتبر المركز اعتقال شاهين يهدف الى عرقلة عمله الذي يفضح جرائم الاحتلال بحق الأسرى ويوثقها بشكل يومي، مطالباً كافة المؤسسات الحقوقية والمختصة بالعمل الجاد لإنهاء معاناة الأسرى والإداريين منهم بالتحديد؛ لأن استمرار اعتقالهم دون تهمة مخالفة صريحة لكافة القوانين الدولية.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]