نظمت المدرسة الابتدائية "ج" في قرية المغار يوم تتويج اللّغة العربيّة والذي تضمن فعاليّات تربويّة تعليميّة لها علاقة وثيقة باللّغةِ العربيّة وآدابها. 

شملت الفعاليّات محطات أعدها طاقمُ اللّغة العربيّة ومعلمو ومعلمات المدرسة بالتّعاون مع مركزة اللّغة العربيّة المعلمة ياسمين عيسى– منها , ثلاث مسرحيات لطلاب صفوف الثّالث الّتي كانت نِتاجًا لعمل خلال حصة أُسبوعية لموضوع الدّراما في اللّغة العربيّة مع الأستاذ نهاد رضا ، وفِقرة من الزّجل ومناضرة بين العامية والفصحى ، وعرض مميّز لقصيدة الأصمعي ، وعروض لطلاب الأول والثّاني ،وإلقاء القصائد في اللّغة العربيّة وفِقرات متنوعة أخرى.

تحرصُ المدرسة ج المغار على أن يتعلّم التّلاميذ اللغة العربية بشكل أفضل عندما يشاركون في عملية التّعلم من خلال عقلهم، خيالهم، أحاسيسهم وأجسادهم وترسيخ الّتعلّم ذي معنًى على امتداد المراحل التعليميّة. وقد تجسدت هذه الفكرة عن طريقِ برنامج من الفعاليّات الّذي أقيم في المدرسة على برامج متعددة , منها يوم الفعاليّات في الصّفوف التي أقيمت في مراحل سابقة من خلال نشاطات المدرسة المنهجية واللامنهجية . 

وفي ختام هذا اليوم تمَّ تكريم الطّلاب المشاركين في مسابقة الخطيب الواعد من قِبل الدكتور جريس عرطول والدّكتور زياد قزل من النّادي الرّوتاري، وقد تمّ تكريم الطّلاب في المسابقة السّنوية لتّشجيع القراءة الّتي أقيمت في المدرسة خلال العام الدّراسي الحالي وتمّ توزيع الميداليات والكؤوس للطّلاب الفائزين على المستوى المدرسيّ والصّفيّ.

وفي ختام اليوم قام مدير المدرسة الأستاذ معضاد سرحان بشكر كلّ من قام على إنجاح هذا اليوم وشدّد على هدف الفعاليّات التّعليميّة والتّربويّة الّتي تَمنحُ التّلاميذ؛ إحساسًا بالرّقيّ ، قيمةً ومقدرةً، نجاحًا وتحقيقًا ذاتيًا.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]