كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني عن ان اربعة مخميات فلسطينية جديدة في سورية اصبحت في مرمى القتال المحتدم بين القوات السورية من جهة والمعارضة وجبهة النصرية من جهة اخرى.

واضاف ان هناك 150 الف فلسطيني هم عدد سكان اربع مخيمات تقع على ضواحي دمشق واغلب الذين هجروا مخيم اليرموك سكنوا تلك المخميات لكنها اصبحت الان في مرمى الاحداث الدامية.

"لدينا قلق شديد فهناك مخيم خان الشيخ وهو الاقرب الى تفجر الاوضاع من قبل جبهة النصرة خاصة وان الحكومة السورية خارج تلك المخميات , وهناك مخيم خان دنون , ومرجان, والسيدة زينب كلها باتت في مرمى الاحداث ".يقول عضو منظمة التحرير.

اما فيما يتعلق بمخيم اليرموك , قال مجدلاني "ان الاحداث الدامية لا تزال جارية هناك والوضع يزداد سوءا حيث يقطنه نحو 7 الاف شخص".

وغادر سورية قرابة ربع مليون فلسطيني من اصل 750 الف انتشروا في لبنان نحو 43 الف , الاردن 4 الاف, 12 الف في مصر, و1000 في غزة والباقي على دول العالم.

ووفقا لاحصائيات الاونروا فان هناك 547 الف فلسطيني في سورية, يضاف اليهم نحو 150 الف فلسطيني من غير المسلجين وجاؤوا الى سورية بعد حرب الخليج, ومنهم في العام 68 واحداث ايلول .

مخيمات لبنان على صفيح ساخن
وفي لبنان فان وضع المخميات الفلسطينية لا سيما عين الحلوة الاكبر من حيث عدد السكان كلها اصبحت على صفيح ساخن . يقول مجدلاني .

واضاف": في محاولات لجر تلك المخميات كما جرى في مخيم نهر البارد الذي دمره الجيش اللبناني".

وتابع قائلا": هناك بعض المجموعات السلفية المتطرفة داخل المخيمات تحاول التحرش بالجيش اللبناني تارة وبحزب الله تارة اخرى , ونعمل ونجري اتصالاتنا في محاولة لاحتواء الموقف ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]