أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن تنظيم داعش يدخل مدينة كوباني السورية من جديد، فيما قال مسؤول كردي إن انفجار سيارة ملغومة في بلدة كوباني السورية وقع قرب البوابة الحدودية مع تركيا خلف سقوط قتلى وجرحى.

وأضاف المرصد السوري بأن مقاتلي تنظيم داعش يقاتلون قوات حماية الشعب الكردية داخل مدينة كوباني السورية على حدود تركيا. وقال المرصد الخميس، من جهة أخرى، أن مقاتلي تنظيم داعش دخلوا ليل الاربعاء الخميس مدينة الحسكة شمال شرق سوريا، حيث سيطروا على حيين اثر اشتباكات عنيفة مع القوات النظامية، بحسب ما اورد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وأعلن المرصد عن مقتل عشرات" الجهاديين" والجنود في المواجهات العنيفة التي جرت في المدينة التي تتقاسم وحدات حماية الشعب الكردية وقوات النظام السيطرة عليها والتي شن تنظيم الدولة الاسلامية في 30 ايار/مايو هجوما في اتجاهها. وقال مصدر عسكري سوري من جهته، إن الجيش دحر هجوما لمقاتلي تنظيم داعش على الحسكة ونفى تقريرا عن استيلائهم على حيين بالمدينة. 

الجيش السوري ينفي سيطرة داعش على احياء في الحسكة ويؤكد صد الهجوم

من جهته، نفى الجيش السوري سيطرة تنظيم داعش "الارهابي" على أحياء في مدينة الحسكة، مؤكداً انه صد هجوم عناصر التنظيم على المدينة موقعاً قتلى في صفوفه، كما قال.

واشارت المعلومات إلى ان "تنظيم داعش شن هجوما عنيفا من الجهة الجنوبية لمدينة الحسكة ودخل الى حي النشوة والجيش السوري استقدم تعزيزات وقصف بالطيران الحربي خطوط دعم داعش"، مؤكدة ان "الجيش حصر المعركة في الطرف الجنوبي الغربي للمدينة وحاصر المجموعة المتسللة في حي نشوة حيث تدور اشتباكات عنيفة وحالة نزوح كثيفة من الحي باتجاه الاحياء الامنة".

ولفتت المعلومات الى ان التنظيم حصل على بعض الخلايا النائمة من داخل الحسكة لتحقيق الخرق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]