طورت شركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة غوغل تطبيقا جديدا يساعد مستخدمي الهواتف الذكية في معرفة المسافات التي يقطعونها سيرا على الأقدام أو بالدراجة الهوائية يوميا وكذلك عدد السعرات الحرارية التي يحرقونها يوميا.

أطلقت غوغل اسم "غوغل فيت" على التطبيق الجديد الذي يسهل متابعة اللياقة البدنية للمستخدم حيث يقوم بتحديث بياناته الشخصية التي تحدد الجنس والطول والوزن، ثم يحدد التطبيق بعد ذلك المسافة التي يقطعها على الأقدام أو بالدراجة الهوائية والسعرات الحرارية التي تم حرقها خلال هذا النشاط .

ويقول موقع "بي.سي ماغازين" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، إن التطبيق يستطيع إخبار المستخدم أنه قطع مسافة ميل واحد بالدراجة الهوائية وسار لمسافة نصف ميل على الأقدام وجرى لمسافة 0,75 ميلا لتصل المسافة الإجمالية إلى 2,25 ميلا خلال اليوم.

كما يخبر المستخدم بالنشاط الذي كان له التأثير الأكبر في حرق السعرات الحرارية، ويذكره بالأهداف البدنية التي حددها لنفسه من أجل تشجيعه على مواصلة نشاطه البدني.

علاوة على ذلك فإن التطبيق الجديد يتيح للمستخدم متابعة أنشطته البدنية على مدار أيام وأسابيع وشهور أيضا، حيث يتم تجميع الأنشطة في مجموعات يومية أو أسبوعية أو شهرية. وهذا سيساعده على تكوين صورة أفضل لتأثير أنشطته البدنية على لياقته بمرور الزمن.

وتوفر غوغل إصدارات من "غوغل فيت" للهواتف الذكية والساعات الذكية "أندرويد وير" لمساعدة المستخدم في استمرار تذكر أهدافه البدنية.

وقال أليسون جيل مدير إنتاج "غوغل فيت" في رسالة عبر الإنترنت "الآن بنظرة سريعة على هاتفك أو ساعتك، تستطيع رؤية مدى اقترابك من تحقيق هدفك البدني واستمرار حماسك للوصول إلى الهدف".

ووفقا لموقع "بي.سي ماغازين" فإن "غوغل فيت" تستخدم وحدات استشعار موجودة بالفعل في الهواتف الذكية لكي ترصد بشكل آلي عندما يكون المستخدم سائرا على الأقدام أو راكبا لدراجة هوائية أو يجري. ويمكن تنزيل التطبيق الجديد من خدمة "غوغل بلاى ستور" على الإنترنت. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]