ضمن مشروع فعاليات وبرامج روضة العطاء سخنين الترفيهية مع المربية جميلة بيكي والمساعدة عليا زبيدات , قدّم اليوم الخميس عرض مسرحي بعنوان " انا انسان وانت انسان " الذي قدمته الشابتان هناء شلاعطة وختام زبيدات من ذوي التحديات.

وقد سلّطت المسرحية الضوء على أهمية تقبل الاخر, واهمية مساندة الأشخاص ذوي التحديات ونظرة المجتمع اليهم على انهم اشخاص عاديون لا يختلفون عن الاخر.

وجسدت هناء شلاعطة دور الانسان صاحب الإعاقة البصرية , وشرحت من خلالها كيفية التأقلم مع الحياة وكيفية التصرف كأي شخص اخر دون الحاجة لمساعدة من احد  وأيضا كيفية العيش بصورة طبيعية مع امتلاكهم كل الأدوات واستخدامها كأي انسان عادي , على سبيل المثال الأجهزة الذكية والأدوات الالكترونية وغيرها .

وقد شرحت هناء أيضا عن طرق وأساليب التواصل مع كل صاحب إعاقة بمختلف أنواعها .

ختام زبيدات

اما ختام زبيدات فجسدت دور المقعد والعاجز عن الحركة , والتي ساقت الأطفال الى الاصغاء والتعلم من المسرحية ما هو ومن هو صاحب الإعاقة وكيف يجب ان ننظر اليه , وكيف يمكن مساعدته.

هناء شلاعطة: تمنين ان ابصر للحظة حتى ارى وجوه الأطفال الفرحة

وفي حديث مع هناء شلاعطة قالت :" لم اكن أتوقع اني سأجد اصغاء تاما من الأطفال وكنت اظن انه سيكون عرضا مملا , لذلك كان لدي تخوف من عدم نجاح الفعالية , الا اني تفاجأت من اصغاء الأطفال ورغبتهم في مشاهدة المزيد من العروض , وهذا اعطاني حب الاستمرار في تقديم العرض وايصال الرسالة الصحيحة للأطفال وإبقاء الفكرة في عقولهم حتى يكبروا حول  تقبل الاخر ومساندته.

وقالت :" كانت تجربة أولى من نوعها في حياتي ...انه شعور جميل ان تجد أطفالا يتفاعلون معك ويصغون لك على غير ما كان متوقعا الامر الذي جعلني أتمنى لو اني ابصر للحظة وارى وجوه الأطفال وردود افعالهم خلال العرض . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]