تتجهز في هذه الايام جميع الكليات والجامعات في البلاد لاستقبال الطلاب للتسجيل للمواضيع الاكاديمية التي ينوون دراستها، من حيث الارشاد وتقديم النصائح لهم، عبد الله عامر مدير قسم التحضيرات ومحاضر في مواضيع الرياضيات والفيزياء في كلية تل حاي تحدث لمراسلنا عن الصعوبات التي تواجه الطلاب العرب خلال التعليم .

التشديد وتهيئة الطلاب قبل دخول الجامعات والكليات

وقال عامر في حديثٍ لمراسل موقع بكرا: بداية استطيع ان اقول ان الطالب الذي يريد دخول الكلية او الجامعة وهو لا يملك شهادة بجروت يستطيع ان يبدا بدراسة المواضيع المهمة التي تمنحه ذلك، حيث نرافقه من بداية الطريق حتى حصوله على شهادة البجروت الكاملة كي يتسنى له دراسة المواضيع الجامعية. ومن ينقصه موضوع معين حتى الحصول على شهادة بجروت كامله ايضا يستطيع اكماله.

وقال: بعيدا عن البجروت، هناك تحضيرات توجيهية للموضوع الذي يختاره الطالب، واستطيع ان اؤكد ان الطالب الذي يعمل على اكمال شهادة البجروت، من خلال التحضيرات في الحرم الجامعي او الكلية، لا يحتاج الى امتحان البسيخومتري لأنه معترف به من قبل المجلس التعليمي العالي.

وأضاف: هناك ايضا تحضيرات مخصصة للطلاب العرب في اللغة العبرية ، وهي من اكثر الصعوبات التي تلاحظ عندهم، حيث ينهون دراسة المرحلة الثانوية وهم يعانون من ضعف في اللغة العبرية التي من الطبيعي تدرس في الجامعات والكليات، حيث نقوم بتقوية الطالب من ناحية المصطلحات، فهم المقروء، الكتابة ، واستطيع ان اؤكد ان اللغة هي اكثر الصعوبات التي تواجه الطالب العربي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]