بعث رئيس مجلس المغار المحلي زياد دغش رسالة لوزير المواصلات يسرائيل كاتس يطالبه بالعمل على صيانة الطرق الرئيسية التي تمر من البلدة ، وهم: الطريق 806 و 807 وجاءت هذه الرسالة بعد ارسال عدة توجهات ورسائل بعثها بهذا الخصوص للوزير كاتس .

وأكد رئيس المجلس المحلي في رسالته أن صيانة هذه الطرق يجب أن يكون من مسؤولية الشركة الوطنية للشوارع وشركة خطوط اسرائيل وليس بمسؤولية السلطات المحلية . مشيرًا الى خطورة الحالة التي وصلت اليها هذه الطرق بسبب الإهمال، ومنوها الى المخاطر التي تواجه مستخدمو الطرق ومن اهمها تعرض السكان للخطر وغالبًا الموت أو الاصابات في الحوادث المختلفة.

وفي تفاصيل اخرى حول المخاطر واسبابه، اشار رئيس المجلس دغش برسالته "ان علامات الطريق ممحية وشبه مخفية وغير واضحة والتي قد تموه السائق فيتسبب له بحادث قد يكون قاتل، وأيضا جزء كبير من السور الواقي قد تضرر بسبب حوادث الطرق او ازيل بسبب اعمال التخريب، وأيضا بات شبه خال من الأضواء في الليل للطريقين أعلاه، وتواجد العديد من الثقوب والحفر في الشارع نتيجة الأجواء الماطرة التي شهدتها البلاد مؤخرا، ناهيك عن الأرصفة الممحية مع الكثير من الثغرات، الأشواك والحشائش تغطي الأرصفة والمناطق الجانبية وجدار الفصل".

وأضاف رئيس المجلس أنه في الاجتماعات السابقة قد تلقى وعدا من الوزير بالعمل على اصلاح ما ذكر من عيوب مع التوضيح على أن المسؤولية على الطرق لا تزال في يد الشركة الوطنية للطرق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]