قامت كلية تل حاي في شمال البلاد بتنظيم حفلا لتخريج كوكبة من طلاب صفوف التاسع في مدرسة طه حسين الإعدادية سخنين والتي شاركت بمشروع التحضير للأكاديمي بدعم ادارة مدرسة طه حسين وقسم المعارف في بلدية سخنين.

وللسنة الثامنة على التوالي تشارك المدرسة بهذا المشروع الذي من خلاله تم كشف الطلاب للحياة الاكاديمية حيث يتعلمون مواضيع علمية مختلفة , ورياضيات. التي من خلالها يتم اجراء تجارب وورشات عمل لتنمية شخصية قيادية وذلك من قبل محاضرين ومرشدين من الكلية.
وقد شارك في الحفل كل من المربية ناديا ميعاري مركزة طبقة صفوف التاسع , والمربي جمال خلايلة مركز موفيت ومركز المشروع المربي حكمت خلايلة، والطلاب المتميزين المحتفى بهم وأهاليهم .

ومن الكلية شارك كل من, د. تال جولدبرج محاضر في الكلية، ود. مئيرا شنيك مديرة المركز الاكاديمي للشباب, ونزيه يوسف مركز المشروع في الكلية. حيث قاموا بتوزيع شهادات الامتياز لمجموعة من الطلاب الحاصلين على علامات الامتياز.

كما وقدم د. طال جولدبرج محاضرة بموضوع التغذية امام الحاضرين, ومن ثم عرض الطلاب قسم من المشاريع التي عملوا عليها خلال السنة الدراسية والتي تم تنفيذ قسم منها في بعض المؤسسات التربوية في بلدة سخنين وتم تسليم جميع الطلاب شهادات انهاء للمرحلة الاولى والتي تمكنهم في السنة القادمة تكملة المرحلة الثانية.

د.مئيرا شنيك مديرة المشروع في الكلية عبرت عن اعجابها بالمستوى العلمي الذي قدمه طلاب مدرسة طه حسين , حيث في كل سنة يتصدرون اعلى قائمة الفرق المشاركة بالمشروع من الناحية العلمية واكبر عدد منهم يحصل على شهادات امتياز.

مديرة المدرسة المربية سلوى ابو ريا باركت للطلاب وللأهل على النتائج المشرفة, واثنت على طاقم المعلمين المهنيين الذين يحضرون الطلاب ويزودوهم بالمعايير العلمية لتكملة مشوارهم المستقبلي من ضمنهم المربي جمال خلايلة الذي رافق الفرق في المدرسة للسنة الثامنة على التوالي , ويدعمهم ويساعد في تنسيق وقتهم ما بين تعليمهم في الكلية والمدرسة.
وقالت المديرة سلوى أيضا " نحاول على مر السنين ان نكسب المدرسة الصبغة العلمية لنفتح المجال امام جميع طلابنا الانخراط في المجالات العلمية في حياتهم المستقبلية وذلك من خلال تبنى برامج ومشاريع علمية مختلفة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]